قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بإطلاق قناة مصر التعليمية على القمر الصناعي النايل سات، والتي تقوم بإذاعة عدد كبير للغاية من البرامج التعليمية، للمراحل الدراسية المختلفة ابتداءً من المرحلة الأولى الابتدائية وحتى الثانوية العامة، لمساعدتهم في الحصول على مدرس في المنزل يقدك لهم شرح كافي ووافي في ظل أجواء انتشار فيروس كوورنا المستجد الذي يتطلب منا المكوث في المنزل وعدم الاختلاط بالجماعات لفترات طويلة.

تردد قناة مصر التعليمية 2020

أصبح الآن بإمكانكم استقبال تردد قناة مصر التعليمية على أجهزة الاستقبال لديكم لتوفير مجموعة من أفضل الشروحات على يد نخبة من الأساتذة المتخصصين في كل مادة علمية، ويعتبر التردد هو كما يلي:

تردد قناة مصر التعليمية 2020: معدل الترميز: 27500 — التردد: 11747 — اسم القناة على الرسيفر: EDU 1 — تردد 11747 رأسي — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — الاستقطاب: رأسي V — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

 

تردد قناة مصر التعليمية مباشر الخاصة بالتعليم الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية: معدل الترميز: 27500 — التردد: 12380 — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — اسم القناة على الرسيفر: EDU 2 — تردد 12380 أفقي — الاستقطاب: أفقي H — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

 

القناة التعليمية المصرية 1 خاصة بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية: معدل الترميز: 27500 — التردد: 11757 — اسم القناة على الرسيفر: EDU 1 — تردد 11757 أفقي — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — الاستقطاب: أفقي H — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

 

تردد قناة عين التعليمية على النايل سات 2020: التردد: 11564– معامل الترميز 2500 — القطبية: عمودي — معامل تصحيح الخطاء 5\6.

قناة مصر التعليمية الجديدة

تقوم قنوات مصر التعليمية ببث برامجها على مجموعة قنواتها يومياً من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وعلى مدار ثماني ساعات متواصلة، وبعد الانتهاء منها تذاع تلك البرامج مرة ثانية وثالثة على مدار اليوم بالترتيب، أما عن يوم الجمعة فهو مخصص لإعادة الدرو الخاصة بالمرحلة الابتدائية، ويوم الجمعة لإعادة دروس المرحلة الإعدادية، ومن المنتظر أن تقوم الوزارة بإطلاق قناتين جديدتين ضمن باقة القنوات التعليمية المذكورة ابتداءً من شهر نوفمبر القادم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *