التخطي إلى المحتوى

ما تحلم به كل فتاة هو الحصول على جسم ممشوق مشدود خالي من الدهون الزائدة ومتناسق بشكل جميل، ومن المعروف أننا نعاني في الوطن العربي من السمنة الزائدة، وخاصة السيدات العاملات ممن يفضلن تناول الطعام السريع أثناء ساعات العمل، وذلك بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على تناول الطعام الصحي المعد في المنزل.

خلطات أعشاب للتنحيف وحرق الدهون

وعليه فقد صرح أطباء التغذية ووكلاء الأعشاب في مصر عن عدة أعشاب تساعد في انقاص الوزن بشكل سريع، كما أن لهم العديد من الفوائد، ومن هذه الأعشاب التالي:-

  • عشبة الحلفاء وهي عشبة تساعد على تفتيت الدهون الزائدة الموجودة في الجسم واذابتها وخروجها مع البول، ويمكن تناولها بعد غليها في الماء على النار وتصفيتها، ويفضل تناول كوبين منها في اليوم.
  • الشمر الشمر هو واحد من أفضل الأعشاب التي تساعد في سد الشهية وتقليل تناول الطعام فهو يمتاز بريحة وطعم مميز، كما أنه من المشروبات قليلة السعرات الحرارية.
  • المريمية يتم تناول المريمية عن طريق نقعها في الماء الساخن وتصفيتها وشرب الشراب الناتج عنها، فهو يساعد في عملية التمثيل الغذائي ويسهل عملية الأيض، ويذيب الدهون الزائدة في الجسم وخاصة الموجودة في منطقة البطن.
  • اكليل الجبل خلطة الروزماري هي واحدة من اشهر خلطات ووصفات التخسيس الموجودة والمعروفة، حيث انه يتم خلط الروزماري مع المريمية والبابونج وشرب هذه الخلطة مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساء، وتساعد هذه الخلطة على تقليل الغازات وطردها من الجسم اذابة الدهون وسد الشهية.