صحة ومرأة

ماسكات طبيعية لتنظيف وتبييض البشرة الدهنية والقضاء على الحبوب

تعد البشرة الدهنية مشكلة من أهم المشاكل التى يعاني منها كثير من الشباب، فهى تفرز الكثير من الدهون مما يسبب مشكلة ظهور حب الشباب، وتعاني منها الفتيات أصحاب البشرة الدهنية من عدم ثبات المكياج، وبالتالى يجب التعامل بحرص مع البشرة الدهنية والعناية بها عن طريق إتباع بعض الوصفات الطبيعية، والتى من أهمها:

1 ) ماسك الخيار و الزبادى

حيث بعمل الخيار على ترطيب البشرة ونضارتها، وذلك عن طريق بشر عدد واحد خيار وتصفيتها للحصول على عصير الخيار، ونقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار فى وعاء مع ملعقة متوسطة من العسل الأبيض،ونقوم بخلط المكونات حتى نحصل على مزيج، ثم نقوم بفرد المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر وتنشيفه بمنشفة قطنية، وتكرر الوصفة مرتين في الاسبوع.

2 ) العسل الأبيض

حيث يستخدم العسل الأبيض كماسك طبيعي للبشرة الدهنية، وذلك بوضع العسل على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

3 ) مسك الطماطم

حيث تساعد الطماطم على تهدئة البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت، فنقوم بعصر الطماطم، وفردها على الوجه ونتركها حتى تجف، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، ثم بعد ذلك نضع كريم للترطيب.

4 ) مسك العسل والزبادي والليمون

حيث نقوم بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من الزبادى مع نصف ملعقة من عصير الليمون فى وعاء، ونخلطهم جيداً حتى نحصل على مزيج مناسب ثم نقوم بفرد المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

5 ) استخدام ماء الورد كماسك طبيعي

يستخدم كل يوم للبشرة الدهنية، حيث يعمل ماء الورد على ترطيب وانعاش البشرة الدهنية، حيث نقوم بوضعه كماسك للترطيب كل يوم في الصباح على الوجه.

6) ماسك قشور البرتقال

تجفف قشور البرتقال وبعد ذلك تطحن،  وتعجن باللبن الرائب،  أو ماء الورد،  وتوزع على البشرة لمدة ربع ساعة، وتترك حتى تجف نهائياً  ثم تفرك بحركات دائرية حتى تتقشر تماماً،  ويشطف الوجه بالماء الفاتر،  ويجفف بمنشفة قطنية نظيفة،  ويكرر الماسك مرتين كل اسبوع  للحصول  على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى