التخطي إلى المحتوى

يعتبر الكمون والليمون بخلطهما سوياً، مكون غني بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ومنها المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف وغيرهم الكثير، مما يساعد في التخلص من عدد كبير من المشكلات التي يعاني منها الجسم، ومن أبرزها السمنة والوزن الزائد، حيث أنه يحتوي على قدر كبير من الألياف، ومن الجدير بالذكر ن على كل من يعاني من السمنة التي نتجت عن التغذية السيئة وتناول الكثير من الدهون والسكريات، ويقومون بالبحث عن طريقة للتخلص من ذلك، سنقدم لكم الحل عن طريق هذا المقال.

طريقة التخسيس بالكمون والليمون

وصفة الكمون والليمون

نقوم بإضافة نصف ملعقة طعام من الكمون الغير مطحون والتقليب الجيد، مع مجموعة من شرائح الليمون، وتركهما سوياً جانباً قرابة الثمان ساعات، ثم يتم تصفية الخليط وتناوله قبل الوجبات.

طريقة التخسيس بالكمون والليمون
طريقة التخسيس بالكمون والليمون

وصفة الكمون والليمون والزنجبيل

نقوم بإضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء المغلي، ثم نضيف ملعقة طعام من الكمون الحصى، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، نقوم بخلط المزيج جيداً وتركه جانباً حتى يبرد تماماً، ويتم تناوله قبل الوجبات الرئيسية.

فوائد الكمون والليمون للتخسيس

  • يمنع هذا الخليط الدهون من التراكم في مناطق الجسم المختلفة.
  • يحسن من عملية التمثيل الغذائي والهضم.
  • يحتوي المشروب على عدد قليل من السعرات الحرارية.
  • يعالج مجموعة من مشكلات المعدة مثل الإمساك، عسر الهضم، مما يساعد على تحسين عملية الهضم مما يترتب عليه منع تراكم الدهون بالجسم.