التخطي إلى المحتوى

لبان الذكر هو مادة صمغية يمكن أن نتناوله بمضغه كاللبان أو يمكن تناوله خلال نقعه بالماء وشرب منقوعه ولللبان الذكر فوائد كثيرة على الصحة ويمكن استخدامه أيضا كبخور وهو يعطي رائحة زكية وله القدرة على طرد الأرواح الشريرة والعين والمس والحسد الذي قد يصيب الإنسان في حياته ويمكن عمل ماسكات لتفتيح البشرة وذلك لأنه يحتوي على خصائص توحيد لون البشرة وتخليصها من البقع والأماكن الداكنة ويمكن تحضير هذه الماسكات بسهولة في البيت.

وصفات لبان الذكر لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

ماسك لبان الذكر والنشا لتفتيح البشرة

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من لبان الذكر البودرة، مع ملعقة صغيرة من النشا، مع كمية قليلة من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بذوبان لبان الذكر في كمية مناسبة من الماء ثم نقوم بوضعه على النار ثم نقوم بعد ذلك بإضافة النشا إليه ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك ثم نقوم بإزالته من على النار ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بوضعه على الوجه ثم نتركه عليه لمدة نصف ساعة ثم نقوك بعد ذلك بغسله بالماء البارد.

ماسك لبان الذكر والترمس لتفتيح البشرة

مكونات الوصفة: نصف ملعقة كبيرة من مسحوق لبان الذكر، مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس، مع كوب من اللبن الزبادي، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى تتجانس المكونات جميعا ونحصل على خليط متجانس بعد ذلك نقوم بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء البارد.