التخطي إلى المحتوى

طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد سواء للكبار أو الأطفال فيحدث  التسوس نتيجة تآكل مينا الأسنان حيث تنتج البكتيريا في الفم افرازات حمضية ومن ثم يتحول لون الأسنان للون البني أو الأسود وهذا يحدث في مراحل التسوس المتقدمة والتي تؤدي لحدوث ثقب في الأسنان المتضررة من ذلك، وعادة ما تكون الأسنان الأربعة هي أكثر عرضة لهذا التسوس وذلك يرجع إلى ليونة ورقة مينا الأسنان عند الأطفال.

فكما نعلم أن مشاكل التسوس يناج عنها آلام غير محتملة مما يصعب على المرء الأكل وتناول المشروبات وخاصة الساقعة والساخنة ومن هذا المنطلق نقدم وصفات ذات فاعلية للقضاء على تسوس الاسنان،  كما أود أن أقدم لكم اليوم وصفات أخري منها وصفة لتحفيز الكولاجين في الوجه   بدون كريمات، بجانب وصفة 

طرق علاج التسوس لدى الأطفال الصغار:

يتم تحديد العلاج الخاص بأسنان الطفل على حسب حالته وعمره والصحة العامة له وفي أغلب الحالات يتم علاج هذا التسوس عن طريق إزالة الجزء المتضرر و المنخور من السن واستبداله بحشو الأسنان حيث يقوم هذا الحشو بملأ المكان المتضرر كي يعيد الشكل الطبيعي للسن وهناك نوعان هما.
1- استخدام الترميم المباشر: وذلك يكون في جلسة واحدة عند الطبيب حيث يقوم بترميم المكان المتضرر من السن ويتم صُنع هذه الحشوة من عدة أشياء مختلفة إما الصمغ، حمض الأكريليك، الفضة، مسحوق الزجاج الناعم ويكون لون الحشو بنفس لون السن .
2- استخدام الترميم الغير مباشر: وعادة ما تحتاج هذه الطريقة جلستين أو اكثر عند الطبيب كي يتمكن من ترميم السن بشكل كامل وهذا النوع يشمل الحشوات الضمنية، الحشوات الفوقية وكذلك جسور الأسنان .
طرق وقائية من تسوس أسنان الأطفال:
1- أن تحرص الأم الحامل على صحة وسلامة أسنانها من خلال زيارة الطبيب.
2- تنظيف لثة الأطفال الرضع عن طريق مسح اللثة بقطعة قماش مخصصة لذلك بكل لطف وبعد أن تظهر الأسنان الأولى للطفل تستخدم فرشاة ومعجون كي يتم تنظيف الأسنان بشكل يومي.
3- تقليل كمية الحلويات بقدر المستطاع وذلك بسبب السكر الذي تحتويه والذي يُعلق في سن الطفل ويعمل على إصابته بالتسوس.