التخطي إلى المحتوى

وصفة كمون وزنجبيل للتخسيس ، فهناك العديد من المشروبات الطبيعية الصحية التي تستخدم للقضاء على الدهون وحرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالأخص في منطقة الكرش أو البطن، ويعتبر مشروب الكمون والزنجبيل للتنحيف من أكثر المشروبات شيوعاً وأهمها فاعلية في التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في كثير من مناطق الجسم، هذا إلى جانب الكثير من الفوائد لكل منهما، لما لهما من دوراً هاماً وصحياً في المحافظة على سلامة وصحة جسم الإنسان، لاحتوائها الفعلي على العديد من العناصر والمواد الغذائية المفيدة، ونوضح طريقة تحضير أقوى وأسرع وصفات الكمون والزنجبيل لتنحيف البطن والكرش في أيام فقط.

  • وصفة كمون وزنجبيل للتخسيس

فوائد الكمون والزنجبيل لتنحيف البطن أول ما نتناوله بالمعرفة قبل معرفة كيفية تجهيز خلطة التخسيس السحرية بالزنجبيل والكمون، فهذا المشروب يعمل على تقوية جهاز المناعة كما يحافظ على سلامة المعدة كونه لا يسبب للمعدة أي ضرر أو انقباضات، كما وأنه يعالج الآلام والالتهابات المفصلية ويساعد كثيراً في خسارة وزن الجسم، إضافةً لاعتباره أفضل المشروبات الصحية خلال فصل الشتاء، حيث يعمل على زيادة دفء الجسم بصورة أكبر.

  • كمون وليمون وزنجبيل لتنحيف الجسم

يتم تحضير هذا المشروب من خلال وضع مقادير متساوية من المكونين معاً في ماء مغلي لفترة قصيرة، ومن بعد ذلك يتم تناول مشروب الكمون والزنجبيل للتنحيف قبل النوم على أن يتم تناوله دافئ، كما أنه من الممكن إضافة عصير الليمون إليه، أو ربما إضافة المشروب نفسه إلى وجبات الطعام.

خلطة الليمون للتبييض السريع

  • طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون والقرفه

قم بمزج نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع نفس المقدار من القرفة بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكمون، واخلطهم جيداً ثم أضف شريحة كبيرة من الليمون ووضعها في ماء مغلي، يمكن تحلية هذا المشروب باستخدام العسل الأبيض ويتم تناول المشروب قبل البدء في الوجبات بحوالي نصف ساعة، ويمكن تكرارها ثلاث مرات يومياً لأداء أفضل وأسرع وصفة كمون وزنجبيل للتخسيس السريع.

مشروب كمون وليمون للتخسيس

  • مرحلة التحضير على النار

عقب وضع مكون كمون وزنجبيل لتخسيس البطن على النار الهادئة، تأتي الخطوة الفارقة بين طرق تحضير وصفة الكمون والزنجبيل مع القرفة والتي يختلف بها مدة إبقاء المشروب على النار.

  • الحالة الأولى: إذا كانت المقادير المستخدمة مطحونة، يترك الخليط حتى يغلي وعقب الغليان تطفأ النار ويترك ليهدأ قليلاً.
  • الحالة الثانية: لو كانت المقادير بشكل آخر غير مطحون، فيترك مشروب الزنجبيل والكمون على نار حتى الغليان ثم يترك على النار حتى بعد أن يغلي للوصول إلى درجة الفوران دقيقتين إضافيتين عقب الغليان.