التخطي إلى المحتوى

تنتشر المنتجات والعلاجات الجاهزة التي تستخدم في إطالة الشعر، ولكن بسبب إرتفاع تكلفتها واحتوائها على مواد كيميائية قد تلحق أضرار بالغة بالشعر فإن معظم الفتيات والسيدات يحرصن على إتباع الوصفات والخلطات الطبيعية، وتعد وصفات قشر الرمان من أفضل واقوى الوصفات الطبيعية المتبعة لإطالة الشعر في فترة زمنية قصيرة، حيث يحتوي قشر الرمان على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية التي يحتاج إليها الشعر، والتي تساعد في زيادة معدل نموه بشكل فعال، فضلاً عن إطالته وتعزيز صحة الشعر، كما تساعد في وقت تساقط الشعر، والوقاية من ظهور الشيب المبكر، وعلاج مشكلة قشرة الشعر، وعلاج إلتهابات فروة الرأس، علاوةً على تغذية الشعر وتكثيفه، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم وصفات مذهلة لإطالة الشعر بإستخدام قشر الرمان وطرق تحضيرها في المنزل بكل بساطة.

وصفات قشر الرمان لإطالة الشعر

  • وصفة قشر الرمان مع زيت الزيتون لإطالة الشعر:

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون – قشر ثمرة واحدة من الرمان – كمية من الماء. طريقة التحضير: يتم إضافة قشر الرمان إلى كمية من الماء في وعاء، ثم يتم وضعهم على النار حتى درجة الغليان، ثم يتم رفع الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد، ثم يتم بعد ذلك إضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون إلى الخليط، ويتم التقليب جيداً، ثم يتم وضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، قبل أن يتم غسيل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر.

  • وصفة قشر الرمان مع الماء لتطويل الشعر:

المكونات: قشر ثمرة واحدة من الرمان – كمية من الماء. طريقة التحضير: يتم وضع كمية من الماء في وعاء على نار هادئة، ثم يتم إضافة قشر الرمان، ويترك الخليط على النار حتى درجة الغليان، ثم يتم رفع الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد تماماً، ثم يتم وضع الخليط على الشعر، مع تدليك فروة الرأس جيداً، ويترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر جيداً.