التخطي إلى المحتوى

سنعرض عليكم اليوم أفضل أنواع المشروبات الطبيعية التي كانت تستخدم منذ قديم الزمن أيام الجدود، وتلك المشروب كان يستخدم في الكثير من الأمراض المتعلقة بالكلى والمعدة، واليوم سنحدث عن مشروب الكمون في التخسيس بشكل عام.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد مما يسبب لهم الشعور بالإحراج أمام الكثير من الأشخاص بالتحديد للسيدات، فيظلون يبحثون عن طرق فعالة لإنقاص الوزن ولكن جاء خليط الليمون والكمون لحل هذه المشكلة وبشكل سريع، فاستخدام كلاً من الليمون والكمون في الرجيم يلعب دوراً مثالياً في إنقاص الوزن.

رجيم الكمون والليمون
رجيم الكمون والليمون

فيعتبر الليمون مطهر طبيعي ويحتوي على كميات كبيرة من حمض الستريك وفيتامين سي، كما أثبتت دراسة علمية شهيرة أن الكمون من أهم الأعشاب التي تساهم في خسارة الوزن سريعاً، فسنقدم لكم في السطور الآتية أهمية الكمون والليمون في خسارة الوزن.

الكمون مع القرفة تفتيت دهون الجسم

  • نضع 4 ملاعق من الكمون الحصى على لتر من الماء.
  • شرائح ليمون طازج.
  • نضع 2 عود من القرفة الطازجة.
  • الماء ترفع على النار حتى تغلي علة كل المكونات السابقة.
  • يتم تناولها قبل كل وجبة أو طوال اليوم.

فوائد الكمون والليمون في إنقاص الوزن:

يعتبر الليمون مطهر طبيعي فعال في الجسم يلعب دوراً في إنقاص الوزن فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد على تعزيز وظائف الكبد ، كما أن شاي الكمون لا يقل أهمية عن الليمون فهو يساهم في إنقاص الوزن وتخلص الجسم من السموم المتراكمة، فيعمل  كلاً من الكمون والليمون على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وشد الترهلات.

كيفية تناول الليمون والكمون:

  1. من الممكن أن يتم غلط عصير الليمون مع مغلي الكمون ويتم تناول هذا الخليط بين كل وجبة وهذا من أجل سد الشهية.
  2. كما أنه من الممكن تناول الكمون قبل طحنه ومحاولة مضغه جيداً.
  3. كما أيضاً من الممكن أن يتم تناول الكمون عن طريقه غليه في الماء وتناوله كل يوم صباحاً.