التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من الفوائد الناتجة عن إستخدام للبقدونس للشعر، حيث أنه غني بالكثير من المكونات التي تعمل على تغذية الشعر وأيضاً تعمل على منع تساقط الشعر والحفاظ على شعرك حيوي وناعم، لما يحتويه البقدونس لعناصر الفوسفور والحديد وأيضاً الزنك بالإضافة إلى البروتين وبعض الفيتامينات، ولهذا نتطرق إلى إستخدامه كعلاج للمشاكل الخاصة بالشعر والعناية به وإعادة اللمعان والرونق الخاص به إلى شعرك، إضافة إلى ذلك من الضروري في هذه الحالة أن نتعرف أكثر على فوائد البقدونس للشعر.

فوائد البقدونس للشعر:

  • من أبرز وأهم الفوائد الخاصة بالبقدونس أنه يعمل على منع تساقط الشعر بغزارة ويجعله أكثر كثافة وصحة، ولكن وصفاته لها أيضاً العديد من الفوائد الأخرى.
  • يفيد البقدونس كثيراً في علاج كل مشاكل الشعر وذلك بسبب أنه غني بالعديد من العناصر المغذية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس وأيضاً تعمل على تحفيز العمل الخاص ببصيلات الشعر، وهذا ما يمنع تساقط الشعر بغزارة شديدة.
  • ولأنه يحتوي على نسبة كبيرة ومهمة من النحاس ومن البروتين الذي يعزز إنتاج الكولاجين يمكن الإستفادة كثيراً من الخصائص التي يحتوى عليها البقدونس وذلك من أجل تطويل الشعر وأيضاً زيادة كثافته بسرعة كبيرة.
  • ومن فوائد البقدونس للشعر أيضاً أنه لديه قدرة كبيرة على تنعيمه كثيراً وخصوصاً إذا كان شعرك مجعداً.

فوائد البقدونس في الحفاظ على لون الشعر

من الممكن أن نستعين بالبقدونس وذلك حتى نعمل على تأخير ظهور ونمو الشعر الأبيض، وذلك لأنه مصدر كبير ومهم لعنصر للنحاس، ولهذا السبب هو مفيد جداً في إضافة اللمعان المميز للشعر، ولهذا يجب أن نضع القليل منه في الماء على النار حتى يتم غليه، وبعد ذلك نعمل على تصفية هذه المياه ونتركه حتى يبرد قليلاً ثم بعد ذلك نبلل شعرنا به وذلك مع التدليك اللطيف للغاية لفروة الرأس.

فوائد البقدونس لعلاج الشعر المجعد

يمكن لكل صاحبات خصلات الشعر المجعدة أن يتمتعوا بفوائد البقدونس العديدة للشعر، فهو يعمل على إعادة النعومة إليه بسرعة كبيرة، وهذا يعود إلى أنه يحفز على إفراز عدد كبير في غدد فروة الرأس الدهنية إلى مواد مرطبة للغاية، وأيضاً العمل على منع تجعد الشعر، لذلك ننصح بطحن عدد من أوراق البقدونس وإضافة كمية نسبية من الماء إليها وذلك حتى الحصول على عجينة تكون متماسكة، وبعد ذلك نقوم بفرك فروة الرأس بهذه العجينة ونتركها على الشعر لمدة ساعة واحدة وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.