التخطي إلى المحتوى

تعتبر العين هي أبرز ملامح الوجه والرموش تقوم بإظهار جمال وسحر العيون وبسبب ذلك يلجأ الكثير من السيدات إلى تركيب رموش صناعية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتطويل الرموش فتابعونا.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

  1. زيت جوز الهند.

نحضر فرشاة ماسكارا ونقوم بغسلها جيدا ثم نقوم بوضعها في كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم توضع على الرموش قبل الذهاب للنوم، ومن الممكن استخدام قطنة مبللة لإزالة الزيت الزائد وفي اليوم التالي نقوم بغسل العين بالماء تكرر هذه الوصفة يوميا لحين الحصول على رموش طويلة.

  1. زبدة الشيا.

نقوم بوضع كمية مناسبة من زبدة الشيا على رموش العين باستخدام أعودا قطن ونتركها لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

  1. البيض.

نقوم بخفق بيضة مع كمية مناسبة من الجلسرين ثم نقوم بوضع المزيج على الرموش باستخدام أعواد القطن ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء تكرر هذه الوصفة يوميا ولمدة شهرين للحصول على النتيجة المطلوبة.

  1. زيت الخروع.

نقوم بنقع كمية مناسبة من قشر الليمون في زيت الخروع ونتركه لمدة أسبوع ثم نقوم بوضع المزيج على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا ونتركه طوال الليل وفي الصباح تغسل العين بالماء، تكرر هذه الوصفة 3 أسبوعيا لمدة شهرين وسوف تندهشي من النتيجة.

نصائح للحصول على رموش طويلة

  • يجب المحافظة على نظافة الرموش والتأكد من عدم وجود بقايا صابون بها.
  • ينصح بإتباع نظام غذائي صحي لأنه سوف يؤثر على طول وكثافة الرموش.
  • ينصح بتدليك الرموش يوميا لتحسين تدفق الدم إلى بصيلات الرموش.
  • يجب إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم لأن الماسكارا تقوم بتدمير الرموش.