التخطي إلى المحتوى

تُعاني كثير من الفتيات اليوم من الشيب المبكر وتحول الشهر للون الرمادي والأبيض ولكن يوجد وصفات علاج شيب الشعر المبكر في المنزل تحدث مشكلة الشيب المبكر نتيجة لنقص المادة الصبغية في خلايا الميلانين وهي مشكلة صحيه وتُسبب الإزعاج لدى الكثيرين لأنها تُظهرهم بسن أكبر من عمرهم الحقيقي فإذا كنت تعاني مش مشكلة الشيب تساعدك تلك الوصفات على التخلص من الشيب، لأنها غنية بالميلانين التي تحول الشعر الرمادي لأسود  ولذلك قبل تستخدمي الصبغات جربي تلك الوصفات أولًا وسوف تذهلين من النتائج.

وصفات علاج شيب الشعر المبكر

وصفة الأملج: يُعد نبات الأملج أحد العلاجات المنزلية القديمة لحل مشاكل الشعر لأنه يحتوي على عناصر كثيرة تُحفز من أداء الدورة الدموية وتُساهم في إنتاج الميلانين، قومي باستخدام ثلاث ملاعق من زيت الأملج ودللي فروة رأسك واتركي الزيت لمدة ساعة ثم اغسلية بالماء الفاتر حتى تحصلين على نتائح ممتازة كرري التجربة مرتين لثلاث مرات بالأسبوع.

وصفة الحناء: تُعد الحناء من الوصفات الطبيعية للتخلص من الشيب منذ الأزل كما أنها تُقوي الشعر دلكي شعرك بالحناء واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر تُخلصك الحناء أيضًا من القشرة.

وصفة المريمية: أخلطي أوراق المريمية مع زيت جوز الهند بعد تدفئته ودلي فروة رأسك واتركيه على الشعر لمدة 25 دقيقة  ثم أغسلي الشعر وكرري التجربة كل ثلاث أيام.

وصفة زهرة البابونج: يُعرف شاي البابونج بخصائصه المضاده للشيب كما أنه يُساهم في تغذية فروة الرأس قومي بغسل الشعر بشاي البابونج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه مرة أخرى بالماء البارد.

وصفة أوراق الكاري: الكاري علاج ممتاز للشيب قومي بوضع حفنه من أوراق الكاري على ثلاث ملاعق زيت زيتون ودلكي فروة رأسك .

وصفة عصير البصل: تحتوي السوائل الموجدة بالبصل على بعض الإنزيمات المعالجة لمشكلة الشيب استخلصي السوائل من البصل ودلكي بها فروة الرأس واتركيها لمدة ربع ساعة واغسليها جيدًا بالماء والشامبو الخالي من الصوديوم.

وصفة الشاي الأحمر: يُعالج الشاي الأحمر أيضًا مشكلة الشيب المبكر بجانب أنه يوفر تغذية للشعر، قومي بإعداد كوب من الشاي واتركيه يبرد ثم دلكي به فروة رأسك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.