التخطي إلى المحتوى

تتنوع الفوائد الطبية والصحية لزيت الزيتون حيث يستخدم في العديد من الأغراض المختلفة، وهو ما يؤكد أهميته ومدى انتشاره الواسع في مختلف المجالات سواء في مجال الصحة أو في مجال التجميل، وسوف نوضح في هذا المقال الدور الذي يقوم به زيت الزيتون في العناية بالبشرة وجعلها أكثر نضارة وجمال، حيث يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الأكثر فائدة للبشرة والجلد.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يساهم زيت الزيتون في حماية الجلد من السرطان، ويعد هاماً جداً في التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة وتسبب حدوث الشيخوخة عند الأفراد، ويعد زيت الزيتون مفضلاً عند السيدات، حيث يساعد زيت الزيتون في القضاء على الرؤوس السوداء ويساهم في التخلص من البثور ومن ثم الحصول على بشرة جميلة وحيوية.

وصفات زيت الزيتون للعناية بالبشرة

  1. وصفة زيت الزيتون لإزالة الهالات السوداء: أحضري ملعقة من الخميرة وملعقتين من زيت الزيتون وأضيفي لهما ملعقة من النشا وقطرات من زيت السمسم وملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدًا. ادهني بها الدوائر السوداء الموجودة تحت العين واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  2. وصفة زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة: ضعي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وملعقتين من العسل وافركي بشرتك بهذا الخليط. أتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك. كما يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة وملعقة عسل. ضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة مع التدليك. يمكنك تكرار هاتين الوصفتين يوميًا لمدة أسبوع.

يعد زيت الزيتون مغذياً هاماً للبشرة ومطهر طبيعي لها فهو مفيد جدا ولا يسبب أي أضرار أو مخاطر على البشرة أو الجلد، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية السحرية لاستعمال زيت الزيتون في حماية البشرة من العوامل الخارجية، فمن الممكن خلط زيت الزيتون مع العسل لتكوين وصفة مميزة ورائعة للعناية بالبشرة، كما أنه من الممكن إضافة الليمون إلى زيت الزيتون من أجل التخلص من التجاعيد والعمل على الحد من ظهورها على البشرة، وفي حالة الأشخاص الذين يعانون من بشرة داكنة فيمكنهم استخدام وصفة زيت الزيتون مع الكركم حيث تساعد تلك الوصفة في الحصول على بشرة نضرة وجذابة.