التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الأفراد لرؤية وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد نهائيًا وعودة البشرة إلى شبابها من جديد، حيث أن تجاعيد البشرة تظهر عندما تبدأ البشرة بالترهل مع التقدم في السن، وتبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور بشكل بسيط في العشرينات، ولكنها تظهر بشكل أوضح في عمر الثلاثينات، ويعتبر ظهورها علامة من علامات التقدم في العمر لدى السيدات والرجال أيضًا.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

تلجأ الكثير من النساء إلى عمليات البوتوكس للتخلص من التجاعيد، ولكنها تعتبر طريقة مناسبة إلى حد ما لأنها تغير من شكل ملامح الوجه، بالإضافة إلى العديد من السلبيات والآثار الجانبية التي قد تحدث لها، ويمكن أن يتم تفادي ذلك باستخدام الوصفات التي يتم تحضيرها بطريقة طبيعية.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه ومن أبرز تلك الأسباب :

ـ عادة التدخين، فالتدخين من أكثر العوامل التي تسبب ظهور التجاعيد.

ـ عدم إزالة المكياج قبل النوم، لأن المكياج عندما يتراكم على الوجه يتسرب إلى المسام، ويعمل على تكسير الإيلاستين والكولاجين.

ـ التعرض لآشعة الشمس، لأنها تؤثر على مادة الكولاجين، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد وخاصة تحت العينين.

ـ تناول العلكة باستمرار، لأنها تساعد في ظهور التجاعيد في منطقة أسفل الذَّقن.

ـ النوم على الوجه مباشرة.

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

يمكن إنهاء مشكلة التجاعيد نهائيًا باستخدام وصفة مكونة من مكونات طبيعية متواجدة بداخل كل منزل، والتي من بينها :
مشروب الزنجبيل والعسل، ويتم تحضيره عن طريق خلط معلقة من الزنجبيل مع معلقة من العسل في كوب من الماء المغلي، وتناوله صباحًا، فاحتواء الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة يساعد في إنهاء مشكلة التجاعيد.

وصفة الخيار والشوفان، وهي تعمل على إزالة التجاعيد وتساعد في شد الوجه، ويتم تحضيرها عن طريق دمج معلقة صغيرة من ” الشوفان، الزبادي، عصير الخيار، مع بياض بيضة واحدة” وخلط الجميع جيدًا، وتقسم الخليط الناتج إلى قسمين، ويوضع كل قسم على البشرة مع تدليك بحركات دائرية لمدة من 7/10 دقائق في كل مرة، وبعد إنهاء المرتين، يُغسل الوجه بالماء البارد.