التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها في إزالة شعر الوجه، ولكن منها ما يسبب حدوث الألم او التهاب البشرة واحمرارها أو ظهور البثور، لذلك تبحث الكثير من النساء عن الوصفات الطبيعية التي يمكنها من خلالها إزااة شعر الوجه بأمان، للبعد عن أي مشكلات للبشرة تسببها الطرق الأخرى، وإليك بعض منها.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

وصفة السكر والليمون

قومي بإحضار 150 مليمتر من الماء، و10 مليمتر عصير ليمون، و30 جرام سكر واخلطيهم جيداَ، ثم قومي بفرد الخليط على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر، ودعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر مع الفرك بلطف، كرري الطريقة مرة في الأسبوع لتجدي النتائج المرضية.

إزالة شعر الوجه بالليمون والعسل

اخلطي 40 مل من العسل مع 10 مل من الليمون وافرديها على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر مع الفرك بلطف، كرري الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين متتاليين، وبعد ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

إزالة شعر الوجه بماسك البيض

يعمل ماسك البيض بالطريقة نفسها التي يعمل بها الشمع لإزالة شعر الوجه، ولكن بألم أقل، ويمنع نمو الشعر مع المداومة، قومي بخلط بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة دقيق ذرة وملعقة سكر حتى يصبح الخليط معوناَ ناعماً، وقومي بفرده على بشرتك، واتركي الخلطة حتى تمام الجفاف، ثم قومي بنزعه، ستجدين الشعر يخرج بسهولة مع الماسك وبأقل ألم من الشمع.