السعوديةصحة ومرأة

وصفات سيدات الحرملك العثماني لتبييض اليدين وإزالة القشور والجلد الميت

نلاحظ فى كثير من النساء عدم توافق بين لون اليدين ولون الوجه، حيث يعانى الكثير من إسمرار اليدين، ويرجع ذلك نتيجة للتعرض الزائد لأشعة الشمس، فيلجأ الكثير إلى استعمال بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد ف تبيض اليدين ومنها:

1 ) الخيار:

حيث يساعد الخيار على تبيض ومصارف البشرة، حيث نقوم ببشر الخيار حتى نحصل على عصير الخيار ونقوم بوضع ثلاث ملاعق من عصير الخيار مع ملعقتين من الدقيق الأبيض، ونقوم بعصر نصف ليمونة، ونقوم بخلط المكونات حتى نحصل على خليط متجانس، ونقوم بفرد الخليط على اليدين ونتركه حتى ينشف ونقوم بفركه ثم نغسل اليدين بالماء البارد.

2 ) الزبادى:

حيث تعمل الزبادى على تبيض البشرة، وذلك لاحتوائها على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تبيض البشرة، حيث نقوم بوضع وفرك الزبادى على اليدين ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بغسل اليدين بالماء الفاتر.

3 ) الحليب:

حيث يساعد الحليب على تقشير الجلد الميت والتخلص منه، وذلك بوضع الحليب على اليدين قبل الاستحمام لمدة عشرون دقيقة.

4 ) الليمون:

ويعد الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التى تساهم بشكل كبير فى تبيض البشرة، فهو يحتوى على فيتامين C ومضادات الأكسدة، ف نقوم بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار، ونضعه على اليد لمدة عشرون دقيقة قبل غسل اليدين.

5 ) الكركم:

ولقد أثبت فى الآونة الأخيرة أن الكركم يساهم فى تبيض البشرة بل تبيض الأسنان أيضاً، وذلك بوضع ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون، ونقوم بتقليب المكونات حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بفرد الخليط على اليدين ونتركه لمده عشر دقائق، ثم نقوم بغسل اليدين بالماء الفاتر.

6 ) خليط النشا مع ماء الورد:

حيث نقوم بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع ثلاث ملاعق من ماء الورد ونقوم بخلط المكونات مع بعضها للحصول على خليط متجانس،  ثم بعد ذلك نقوم بوضع وفرد الخليط على اليدين ونتركه حتى يجف ونقوم بفركه وغسل اليدين بالماء الفاتر.

7 ) البرتقال:

فهو غنى ويحتوى على فيتامين C مثل الليمون، حيث نقوم بطحن قشر البرتقال وخلطه مع ثلاث ملاعق من الحليب ونخلط المكونات جيداً حتى نحصل على مزيج مناسب، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على اليدين وتركه لمدة عشرون دقيقة ، ثم نقوم بعد ذلك بغسل اليدين بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى