التخطي إلى المحتوى

تحلم كل فتاة وسيدة بشعر طويل وناعم وقوي حيث يعتبر الشعر من علامات الجمال لدي المرأة، لذلك ترغب في تطويله ونعومته من خلال المنتجات الطبية أو الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر ومنعه من التساقط، رغم من وجود قصات وتسريحات للشعر ولكن سيظل الشعر الطويل أكثر جاذبية وحلم كل فتاة، ومن خلال موقعنا سوف نقوم بوضع اقوي وصفة تعمل على تنعيم وتكثيف الشعر في وقت قصير.

وصفة لتطويل وتنعيم الشعر

جدير بالذكر أن المنتجات الطبية تضر الشعر على المدي البعيد نظرا لاحتوائها مواد كيماوية، لذلك تبحث المرأة عن طرق بديلة وطبيعية وليس لها آثار جانبية كالزيوت الطبيعة والخلطات الطبيعية، فهذه الخلطات فلا داعي للخوف منها فهي آمنة على الشعر تجعله ناعم وصحي وقوي، ولكي تحصلي على نتائج أفضل وسريعة عليكي بتكرار تلك الوصفات مرة كل أسبوع، لنرفق لكم أدناه طريقة تحضير وصفة تطويل الشعر وتكثيفه وعلاج الشعر التالف.

طريقة تحضير وصفة لتطويل وتنعيم الشعر

  • صفار البيض لتنعيم الشعر وتغذيته:

المكونات:- صفار بيضة + علبة زبادي + ملعقة مايونيز (حسب الرغبة).

طريقه التحضير :- قومي بخلط المكونات المرفقة بعاليه وضعيها لمدة ربع ساعة على شعرك، ثم اغسليه جيداً، تلك الوصفة تعمل على نعومة الشعر.

  •  النخاع لتطويل وتنعيم الشعر:

نقوم بشراء مواسير اللحم من الجزار ونضعها في الفرن لمدة 5 دقائق فقط، ثم نخرجها ونصفي النخاع منها ونضعه في علبة محكمة الغلق ونستخدمه كالكريم، ندهن الرأس منه وندلك به فروة الرأس والشعر لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بشطفه بالشامبو مرة كل أسبوع لمدة شهرين، ستلاحظين الفرق مرة بعد مرة.

  •  المايونيز والخل لتنعيم الشعر وإزالة القشرة:

المكونات:- ملعقة مايونيز + 2 ملعقة زبادي + 4 ملاعق خل أبيض أو خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون + بيضة كاملة).

طريقه التحضير :- قومي بخلط جميع المكونات المرفقة مع بعضها البعض، ثم ضعيها على شعرك مع التدليك المستمر في فروة الرأس، ثم اتركيها لمدة ربع ساعة لا تزيد دقيقة عن ذلك حتي لا تضر الشعر.