التخطي إلى المحتوى

العديد من الفتيات يبحثون عن وصفات تنعيم الشعر المجعد والخشن، والتي يسبب الانزعاج والضيق لهم، حيث أنه من معايير الجمال في وجهة نظر الكثير من الفتيات والسيدات، الشهر الناعم المنسدل، لذا تلجأ العديد منهم إلى تجربة الطرق المختلفة من أجل تنعيم الشعر، والقضاء على كابوس الشعر المجعد، ولكن هناك عدة نصائح يجب الاقتداء بها قبل أي وصفة من وصفات الشعر المختلفة.

نصائح وصفات تنعيم الشعر

قبل الإقدام على أي وصفة للشعر، يجب الاستمرار، فإن الشعر لا يمكن علاجه في ساعتين فقط، فإن الاستمرار هو ما يجعلم تحصلين على النتيجة المرجوة، إلى جانب التغذية الجيدة، فمن عوامل الحصول على شعر كثيف وطويل ومرطب أن تكون نسبة الهيموجلوبين والحديد مناسبة في جسم الفتاة، وأيضاً يجب الابتعاد على الاستشوار والمكواة لفرد الشعر خلال فترة العلاج، لأن الحرارة الزائدة على الشعر تعيق عملية العلاج الطبيعية.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

الوصفة الأولى: خلطة هلام الصبار

تعد هذه الخلطة هي الطريق السريع للحصول على شعر ناعم حرير، وتعمل على ترطيبه بشكل عميق، ويجب إحضار هذه المكونات:

  • 4 ملعقة من هلام الصبار.
  • 2 ملعقة من عسل النحل الأبيض.
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي.

يجب خلط كافة هذه المكونات بشكل جيد على شعر مبلل، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً بأطراف الأصابع، ومن ثم تركه على الرأس لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو.

الوصفة الثانية: وصفة المايونيز

المايونيز يعمل على توفير الزيوت اللازمة للشعر، وهذه الزيوت تجعل الشعر لامع للغاية، ومكونات الوصفة بسيطة للغاية، فإنها هي المايونيز فقط، فكل ما عليكِ هو تدليك الشعر بالمايونيز جيداً لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتم شطفه بالماء وغسله بالشامبو والماء الفاتر جيداً.

الوصفة الثالثة: وصفة صفار البيض

البيض يحتوي على الكثير من العناصر المغذية للشعر ولبصيلات الشعر، لذا عليكِ أن تقومي بتجربة هذه الوصفة أسبوعياً التي تعد من أفضل وصفات طبيعية للشعر، ومكونات هذه الوصفة:

  • صفار 3 بيضات.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.

يتم خفق البيض جيداً، ومن ثم إضافة زيت الزيتون والعسل الأبيض وخلطهم بشكل جيد، وترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء الفاتر وغسله بالشامبو والبلسم جيداً.