التخطي إلى المحتوى

حلم كل فتاة هو الحصول على شعر صحي وقوي ولكن في الحقيقة أن نمو الشعر يختلف من شخص لأخر على حسب ظروفهم الصحية ويستطيع كل شخص الحصول على شعر قوي وصحي من خلال الاهتمام به ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر فتابعونا.

وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر

  1. خل التفاح والزبادي.

نقوم بخلط 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم نضيف 2 ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من الخردل و كوب إلا ربع من الزبادي واللبن، ونقوم بتقليب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم نتركه لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ وشامبو عشبي فهذه الوصفة تساعد على تقوية الجذور وتعطي الشعر القوة والصلابة.

  1. الجرجير.

نحن جميعا نعرف أهمية الجرجير وفوائده للشعر فهو يساعد على تقوية الشعر ويساهم في زيادة طول الشعر ولذلك ينصح بتناول الجرجير يوميا للحصول على شعر قوي أكثر صلابة وجمال.

ويستخدم الجرجير لتقوية جذور الشعر وذلك من خلال عصير كمية مناسبة من الجرجير ثم يصفى وبعد ذلك يوضع على فروة الرأس مع التدليك ونتركه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يغسل الشعر بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. زيت اللوز وزيت إكليل الجبل.

نقوم بخلط ملعقة من زيت اللوز مع قطرات قليلة من زيت إكليل الجبل ونقوم بوضع المزيج على الشعر مع التدليك مرتين يوميا فهذه الوصفة تساعد على تحفيز نمو الشعر وتقوم بتقوية الجذور.