التخطي إلى المحتوى

يعتبر النشا من أقوى المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض البشرة أو توحيد لونها، حيث أنه يساعد البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من وصفات النشا الطبيعية التي من خلال تنفيذها والمواظبة عليها تحصلين على بشرة مثل الثلج.

وصفات النشا الطبيعية لتبييض البشرة

وصفة النشا والزبادي:

نحتاج لهذه الوصفة ملعقة من النشا كبيرة، وملعقتين من الزبادي، وعصير نصف ليمونة، ونقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً، ثم نضع الخليط على البشرة حوالي ثلث ساعة، وبعد انتهاء المدة يجب غسل البشرة بالماء الدافئ جيداً، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لكي نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفات النشا الطبيعية للحصول على بشرة بيضاء وصافية 
وصفات النشا الطبيعية لتبييض البشرة

وصفة النشا وماء الورد:

نحتاج لتطبيق هذه الوصفة ملعقة من النشا كبيرة، وملعقتين من ماء الورد، ونصف ملعقة عسل طبيعي، ونقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها ونضعها على البشرة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسل البشرة بلطف، وتظهر نتيجة هذه الوصفة من المرة الأولى.

وصفة النشا والشوفان والقهوة:

يتطلب تطبيق هذه الوصفة ملعقة كبيرة من النشا، وملعق صغيرة من دقيق الشوفان، مع ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً في وعاء صغير، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة وندلكها جيداً بحركات دائرية، ثم نتركه عشر دقائق على البشرة، ونغسله بعدها بالماء البارد.