التخطي إلى المحتوى

وصفات الكمون للتنحيف بدون رجيم !! يعتبر الكمون من أشهر التوابل المستخدمة في العديد من الأطعمة المختلفة، حيث تحرص السيدات على إضافته للأطعمة ليكسبها مذاقاً مميزاً، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن الكمون يمتلك قدرة كبيرة على إنقاص الوزن الزائد وتنحيف البطن وحرق الدهون المترهلة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب عالية من الحديد والمعادن الهامة للجسم والتي تملك فوائد صحية رائعة، كما يساعد بشكل فعال على تسهيل عملية هضم الطعام، ويستخدم أيضاً في علاج مرض السكري، وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على بعض الوصفات السحرية المجربة من الكمون للتنحيف وإنقاص الوزن الزائد في فترة خلال 15 إلى 20 يوم فقط.

وصفات الكمون للتنحيف

  • نقع بذور الكمون للتنحيف بدون رجيم

المكونات: ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون – كوب من الماء. طريقة التحضير: يتم نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 ساعات ويمكن نقعها لمدة ليلة كاملة، ثم يتم غلي البذور في الصباح ويتم تصفية المشروب، ثم إضافة عصير الليمون إليه، ويتم تناول هذا الخليط على الريق لمدة أسبوعين متتاليين للحصول على نتائج مدهشة.

  • مسحوق الكمون واللبن لحرق الدهون

يتم خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الكمون، ويتم تناول هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين بعد تناول الوجبات الأساسية، ويفضّل أيضاً وضع الخليط في كوب من اللبن الدافئ وتناوله قبل الخلود إلى النوم مباشرةً.

  • مسحوق الكمون مع الملح للتنحيف 

المكونات: نصف ملعقة صغيرة من الملح – كوب من الماء – ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون. طريقة التحضير: يتم غلي كوب واحد من الماء وإضافة مسحوق الكمون إليه، ثم يتم إضافة القليل من الملح، وخلط جميع المكونات جيداً بإستخدام معلقة خشبية، وينصح بتناول هذه الوصفة يومياً لمدة 20 يوم وذلك بعد تناول وجبات الطعام الأساسية.