التخطي إلى المحتوى

تحرص الكثير من الفتيات والسيدات على اتباع الماسكات والوصفات الطبيعية لعلاج كافة مشاكل البشرة بدلاً من استخدام الكريمات والمنتجات الجاهزة، ولعل دقيق الشوفان من أبرز المكونات الأساسية التي تدخل في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة والمجربة لعلاج مشاكل البشرة وذلك بسبب احتوائه على كميات هائلة من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ومركبات أفينانثراميدات والتي تساعد على علاج الجفاف وتهدئة التهيج والحكة، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية من الشوفان لعلاج مشاكل البشرة وفقاً لما تم نشره عبر موقع birdie.

وصفات الشوفان للبشرة

  • وصفة لتنظيف البشرة

المكونات: 3 ملاعق من دقيق الشوفان – ملعقة صغيرة من العسل – ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج – ربع كوب من الماء الدافئ. طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابقة في وعاء مناسب للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم يتم تطبيقها على بشرة الوجه مع التدليك برفق في حركات دائرية، وبعد مرور 5 دقائق أخرى يتم شطف الوجه جيداً بواسطة الماء الدافئ.

  • وصفة لعلاج حب الشباب

المكونات: نصف كوب من دقيق الشوفان. طريقة الاستخدام: يتم طهي نصف كوب من دقيق الشوفان وتركه حتى يبرد قبل أن يتم توزيعه على المناطق المصابة بحب الشباب، ويترك على البشرة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة قبل شطف الوجه بالماء البارد جيداً.

  • وصفة لترطيب الوجه

المكونات: نصف كوب من دقيق الشوفان – 2 ملعقة من العسل. طريقة الاستخدام: يتم أولاً طهي نصف كوب من دقيق الشوفان ومن ثم يتم إضافة العسل مع التقليب ثم يترك الخليط حتى يبرد قبل تطبيقه على البشرة وبعد مرور ربع ساعة على الأكثر يتم غسيل الوجه بواسطة الماء الفاتر.

  • وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

المكونات: نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ – ثمرة تفاحة مهروسة – بيض – ملعقة كبيرة عصير ليمون. طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب جيداً، قبل أن يتم تطبيق المزيج الناتج على بشرة الوجه وبعد مرور 10 دقائق تقريباً يتم شطف الوجه بواسطة الماء الدافئ جيداً.