التخطي إلى المحتوى

وصفات التخلص من الكرش: الكرش هو منطقة البطن التي يتكون فيها الدهون وتتراكم بشكل سريع وتصبح مشكلة تهدد صحة الجسم وتشوه المنظر الخارجي سواء للرجل أو السيدة، وتراكم هذه الدهون يضر بالأجهزة داخل الجسم وكيفية عملها بشكل سليم وخاصة الجهاز الهضمي وما حوله وهذا الضغط يؤدي إلى زيادة الحمل على الرجل مما يشعر بالألم في العظام والمفاصل، إذن هي حلقة تدور حول زيادة الوزن والسمنة وأضرارها خاصة في منطقة البطن. سوف نقدم لك بعض الطرق للتخلص من هذا الكرش.

وصفات التخلص من الكرش

يمكن التخلص من الكرش ببعض الوصفات الطبيعية التي يتم تنواها عن طريق الفم وهي بعض المأكولات، أو بعض المشروبات المفيدة، أو يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية الموضعية وسوف نوضح هذه الطرق حالاً

وصفة الليمون والعسل: هذا مشروب خاص بفقد الدهون ويتم شربه على الريق عن طرق غلي بعض الماء ووضع ملعقة من العسل عليها ثم عصر ليمونة عليها وتقليبها وشربها في االصباح على الريق قبل تناول أي من الأطعمة.

وصفة الليمون والكمون: يتم غلي كوب من الماء مع ملعقة من الكمون، ثم يتم إضافة بعض من شرائح الليمون إليها وتغلي ثم ترفع من فوق النار وتترك حتى تبرد وتترك لعدة ساعات حتى تتفاعل، ثم تصفى ويشرب هذا الخليط قبل الوجبات، وخاصة قبل وجبة الإفطار على الريق.

وصفة موضعية: يتم تحضير كمية من زيت الزيتون وتسخينه على النار وبشر بعض من الزنجبيل الطازج عليه وغليه جيداً ثم يترك ليبرد قليلاً ويؤخذ منه مقدار على اليد ويتم دهن منطقة الكرش به وتدليكه جيداً حتى تتشرب الخليط ويمكن لفه بكيس بلاستيكي ومزاولة النشاط اليومي حتى تتعرق منطقة الكرش.

هذه الوصفات الطبيعية لا تغنينا عن بعض الأشياء التي يجب الحرص عليها مثل المشي الكثير أو ممارسة الرياضة، وأيضا تناول الماء بكميات كبيرة، البعد عن المواد السريعة والأكلات الجاهزة، والمشروبات الكحولية، الاعتياد على الأكلات الصحية والسليمة من حيث الكميات والنوعية مثل الخضراوات والفاكهة والمشروبات الحارقة للدهون، وأخيرا تمتعي بجسم رشيق خالي من الدهون.