التخطي إلى المحتوى

قال المتحدث الرسمي باسم وزرة الكهرباء الدكتور ” أيمن حمزة ” أن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على حل المشكلات التي تواجه جميع العملاء، مؤكداً أنه يوجد خطة من أجل تطوير العدادات واستبدالها بعدادات مسبوقة الدفع خلال الفترة القادمة، وذلك حتى لا تخضع للخطأ بسبب العنصر البشري.

وداعاً لأخطاء فواتير الكهرباء

وأضاف المتحدث الرسمي من خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي ” محمد البحيري” مقدم برنامج ” المنصة” المذاع على قناة الحدث الفضائية، أنه قد تم تركيب ما يقرب من حوالي 8.5 مليون عداد مسبق الدفع خلال الفترة الماضية، وأنه من المتوقع التوسع في تركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع خلال الفترة القادمة.

وأوضح “حمزة” أن تحول الدولة المصرية إلى العدادات الكودية مسبوقة الدفع قد يتم خلال سنوات، لذا كان لابد من حل المشكلة ومنع أخطاء فواتير  بسبب تدخل العنصر البشري في قراءات العدادات القديمة.

حيث أكد سيادته أن الوزارة قد أصدرت برنامج القراءة الموحد، حيث يقوم العميل بتحميل البرنامج على الموبايل، ويتم تصوير العداد وإرسال صورتين إلى قسم المراجعة من أجل اصدار الفاتورة للعميل.

وأوضح أن البرنامج يعمل أون لاين، وأنه قد تم تجربته في المحافظة الساحلية بورسعيد على أربعة ملايين عداد، وأكد أنه سوف يتم حذف بند النظافة من فواتير الكهرباء من أول يوليو 2020.