التخطي إلى المحتوى

تشكل الدهون الزائدة خطر على الصحة ويعد القوام السليم والصحي أكثر ما يريده الفرد، وعلى سبيل المعرفة فإن ترك الكرش والدهون الزائدة يزيد من معدل الإصابة بالأمراض ولاسيما التي لها علاقة بالغدد الصماء أو الهرمونات والقلب والأوعية الدموية ولذلك نقدم لكم نظام غذائي للتخلص من الكرش والوصول إلي الوزن المثالي و هذا هو هدفنا جميعاً الوزن المثالي و لكن بصحة جيدة.

بعض نصائح إنقاص الوزن دون رجيم

إن خفض الوزن عن طريق حرمان الجسم من عدد من العناصر ليس مريحا ومن هنا يجب قول أن زيادة الوزن أحد الأشياء التي ينبغي مراقبتها والتخلص منها بشكل سريع ولا ينبغي أن نهمل ونترك الدهون تتكتل حتى نلاحظ المشكلة.

ولذا سنعرض نصائح مفيدة جدا في إزالة الدهون الموضعية وخفض الوزن دون رجيم أو تمارين رياضية.

أولا: مراقبة الدهون

لا بد من مراقبة الوزن مرة في الشهر كحد أدنى ومعرفة متوسط الوزن المناسب.

ثانيا: تنظيم الوجبات والحفاظ على التغذية الصحيحة

نمط الحياة من أهم أسباب السمنة وارتفاع الوزن وتراكم الدهون الموضعية ومن هنا يجب عند ملاحظة زيادة الوزن القيام
بضبط نمط الحياة وذلك عن طريق:

  • تناول ٣ وجبات كاملة الفائدة في اليوم.
  • ترك كلا من الأطعمة الجاهزة ومكسبات الطعم واللون.
  • ترك كلا من الكحوليات والمياه الغازية والتدخين.
  • تناول الخضروات بكميات كبيرة وخفض معدل الزيوت والدهون.
  • تناول الماء

يجب تناول الكثير من المياه النقية كل يوم بحيث لا تكون أقل من لترين ويستحسن الزيادة عنها، ويفضل تناول الماء قبل الأكل فهو يعطي إحساسا بالشبع ويساعد المعدة في عمليتي الامتصاص والحرق الدهون.

  • القيام بالتمارين الرياضية

الكثير لا يحب أداء التمارين الرياضية ولذا لا نستطيع أن ننصح بها كروتين ولكن يمكن كحد أدنى المشي أو الركض لمدة أطول في اليوم إذا شعر الشخص بارتفاع في الوزن.

  • ترك العادات الخاطئة

يجب عدم النوم مباشرة خلف تناول الطعام وعدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وعدم تناول الأكلات التي تكون مجهولة المصدر والمحتوية على مواد حافظة وكيماويات عديدة، ويجب التنبيه على السكريات والكافين، اعمل على ضبط حياتك ونمطها حتى لا تتراكم الدهون الموضعية وعند ظهور تغيرات في الجسم ودهون أسفل البطن، كما تستطيع بسهولة التحكم في الوضع وإزالة الكرش نهائيًا.