التخطي إلى المحتوى

وصفات لازالة الشعر من الجسم بشكل نهائي، يعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الزائد مما يدفعهم لاستخدام الليزر والطرق التقليدية التي تؤدي لألم شديد في الجسم كما أن هذه الطرق تترك أثار مزعجة للغاية على البشرة ولكن أصبح هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة الشعر بطريقة أمنة وصحية دون الشعر بأي ألم نهائياً وإليكم في السطور التالية أهم الوصفات الفعالة لإزالة الشعر من الجسم بشكل نهائي.

هناك الكثير من الطرق والادوات التي يمكن استخدامها في عملية نزع الشعر الخفيف من الجسم وتتركز الشعيرات في انحاء مختلفة في الجسم.

نزع الشعر وازالته من الجسم

وصفة الملح والمياه الباردة:

تساعد هذه الوصفة كثيراً في التخلص وبشكل نهائي من الشعر الزائد في الجسم ومن الممكن تكرارها كل اسبوع للحصول على نتائج مرضيه.

ويتم استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية:

طريقة العمل:

  • القيام بخلط نصف كوب من الملح مع ربع كوب من المياه الباردة والقيام بتدليك الجسم بهذا الخليط جيداً وذلك بعد أن يتم إزالة الشعر.
  • يتم الاستمرار في هذه الطريقة يقومون بالحصول على نتائج فعالة وفي فترة وجيزة.

خليط الطحين مع الليمون:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة الشعر من الجسم بشكل نهائي ويتم استخدامه من خلال خلط كمية متساوية من الطحين الأبيض مع عصير الليمون  لحين أن يتم الحصول على عجين لين ومتماسك، ويتم بعد ذلك فرد العجينة على المكان وتركها لمدة ربع ساعة وتركها لحين أن تجف بشكل نهائي ويتم فركها باستخدام الأصابع، تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فاعلية التي تمنع نمو الشعر ويمكن استخدامها في الكثير من اوجة النفع لما تضيفه هذه الوصفة بالنفع للبشره وايضا عدم استعمالها الا في نزع الشعر الغير مرغوب به.

استخدام السكر والليمون

يمكن في هذه الطريقة استخدام السكر والليمون لعمل الحلاوه التي تساعد على نزع الشعر وذلك بوضع السكر في مقلاه على نار هادئة ويتم اضافة الليمون الى السكر ويتم الاستمرار في التقليب.

الملقاط اليدوي:

يمكن استخدام اداة الملقاط اليدوي في نزع الشعرات المستعصية على الطرق السابق ذكرها وتتميز مثل هذه الطريقة بتركيزها العال واستهداف الشعيرات الصعب نزعها.

ماكينة الحلاقة

تعتبر ماكينة الحلاقة هي واحده من احد الطرق التي كانت تستخدم قديما لدا السيدات وقد كانوا يستخدموها لعمل الكثير من طرق نزع الشعر