التخطي إلى المحتوى

أنهى طُلاب الثانوية العامة الاختبارات المُقررة عليهم وذلك في الحادي والعشرين من شهر يونيو الماضي، ويعيش الطُلاب حاليًا حالة من الترقب والانتظار لمعرفة النتيجة والتي من المقرر إعلانها اليوم وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن النتيجة.

لينك نتيجة الثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صباح اليوم نتيجة الثانوية العامة وقد قامت الوزارة بتخصيص رابطًا رسميًا لمعرفة النتائج، علمًا بانه من المُقرر طرح النتائج في تمام الثانية ظهر اليوم الموافق الرابع من شهر أغسطس.

تصريحات وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح هذا العام قد تخطت نتائج العام الماضي بنسبة تسعة وسبعون بالمائة، وأن ما يقرب من ثلاثين طالب وطالبة قد تم اختيارهم ليكونوا من أوائل الثانوية العامة مُشيرًا إلى عزيمة الطُلاب لقدرتهم على اجتياز الاختبارات في ظروف استثنائية عصيبة.

وقد أضاف مصدر مسؤول أن نسبة كبيرة من الطلبة والطالبات تعدو حاجز السبعين ألف قد استفادوا من درجات الرأفة وتلك الدرجات تُمنح فقط للطُلاب الذين تتغير حالتهم من الرسوب إلى النجاح حيال إضافتها، وأوضح سيادته أن نتائج هذا العام توحى بالبُشرة والطمأنينة، وأن نسب النجاح قد تخطت الثمانين بالمائة.

أوائل الثانوية العامة

فور اعتماد النتائج صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن أسماء أوائل الثانوية العامة لهذا العام 2020 وإليكم أسماء أوائل الطلاب والشعب المُنتمين لها.

أولًا:- الشعبة الأدبية

علا احمد سعد إبراهيم من القليوبية.

ثانيًا :- الشعبة العلمية (علوم )

احمد السيد برعى من بني سويف.

ثالثًا:- الشعبة العلمية (رياضة)

عمر محمد عبد السميع من القليوبية.