التخطي إلى المحتوى

نترقب الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثالث 2019 والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة من خلال موقع ناجح الإلكتروني وموقع وزارة التربية العراقية بكل سهولة، وذلك بعد أن انتهت الامتحانات الخاصة بالطلاب في تلك المرحلة بالإضافة إلى إتمام عملية التصحيح ورصد درجات الطلاب وسوف يتم إتاحة النتيجة للجميع بعد أن يتم اعتمادها رسميا من قبل الوزير خلال الساعات القادمة.

نتائج الثالث المتوسط الدور الثالث 2019

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق بعد انتهاء امتحانات الدور الثالث والتي تعد الفرصة الأخيرة للطلاب في تلك المرحلة، بأن النتيجة سوف تعلن لجميع المحافظات العراقية مثل بغداد وكربلاء وصلاح الدين وبابلو نيوني والرصافة والكرخ والمثنى وكافه المحافظات الأخرى، حيث ستكون متاحة بدون أي إرهاق للطلاب أو أولياء الأمور.

ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة بعد أن يتم الإعلان عنها برقم الجلوس من خلال الدخول على موقع ناجح الإلكتروني أو موقع وزارة التربية العراقية بعد أن تم الانتهاء من عمليات تصحيح دفاتر الطلاب، حيث يتم إعلان الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد التي قام بدراستها والامتحان بها في تلك المرحلة بالإضافة إلى المجموع الكلي الحاصل عليه.

كما سيتم أيضا إعلان نتائج السادس الإعدادي خلال الأيام القادمة وذلك بعد أن انتهت الامتحانات الخاصة بهم أيضا لتكون متاحة على ذات الموقع الإلكتروني والمخصص لنشر نتائج جميع المراحل الدراسية في العراق.

وتأتي تلك النتائج بعد امتحانات الطلاب في الدور الثالث وبعد أن انتهى الدور الأول والثاني ولم يتبقى سوى ذلك الدور لمعرفة الطلاب الناجحون والمنتقلون إلى المرحلة القادمة والطلاب الذين لم يوفقوا وسوف يدخلون ذات الصف مرة أخرى.