التخطي إلى المحتوى

ينتظر عشاق الدراما التركية في كل مكان إنطلاق عرض حلقات المسلسل التركي الجديد قيامة عثمان خلال الفترة القادمة بعد أن طال انتظار عرضه خلال الأيام الماضية، ويعد الموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان هو إستكمالاً لأحداث مسلسل قيامة أرطغرل الذي تم الإنتهاء من عرض أجزائه الخمسة مؤخراً. وفي هذا التقرير ننشر لكم تردد القنوات الناقلة للمسلسل وآخر أخبار موعد عرض الموسم الأول منه.

مسلسل قيامة عثمان

وكان مسلسل قيامة أرطغرل قد حقق نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير خلال السنوات الماضية، واستطاع أن يحصد ملايين المشاهدات، حيث اعتبره معظم متابعي المسلسلات التركية أحد أفضل الأعمال الدرامية التركية على مر التاريخ، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل التركي الجديد قيامة عثمان على شاشة قناة ATV دراما التركية خلال الفترة القادمة.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان

انتشرت التقارير خلال الأيام الماضية حول موعد عرض مسلسل قيامة عثمان، فبعد أن تداولت أنباء أن المسلسل سيتم عرضه في شهر يونيو الماضي أو شهر سبتمبر الماضي وهو ما لم يحدث، أصبح الموعد الجديد للمسلسل هو مطلع شهر نوفمبر القادم، حيث تداول العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية أن الموعد المحدد لعرض مسلسل قيامة عثمان على قناة ATV دراما التركية هو بداية شهر نوفمبر المقبل.

القنوات الناقلة لقيامة عثمان

ورغم أن الجهة المنتجة للمسلسل وإدارة قناة ATV دراما التركية لم تعلن حتى الآن موعداً رسمياً بدء عرض حلقات المسلسل، إلا أن الأخبار تؤكد أن المسلسل سيتم عرضه إبتداءاً من 1 نوفمبر القادم، على أن يتم إذاعة الحلقة كل أسبوع خلال يوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت مدينة القاهرة.
كما ستقوم عدد من القنوات الفضائية الأخرى بدبلجة المسلسل وترجمته للغة العربية، وعرض حلقاته بعد يوم واحد من عرضها على قناة ATV دراما التركية.

تردد قناة ATV الناقل الحصري لقيامة عثمان

القمر الصناعي التردد الاستقطاب الترميز
تركستات Turksat 42.0° 12054 أفقي H 27500 – 5/6

ويعد عثمان هو نجل أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، ومن المنتظر أن يستكمل مسلسل قيامة عثمان أحداث مسلسل أرطغرل، ودوره في توحيد القبائل وتأسيس الدولة العثمانية والتصدي للحروب التتارية، ومن المقرر أن يحقق المسلسل التركي الجديد نسب مشاهدة عالية للغاية بعد الشهرة الكبيرة التي إكتسبها المسلسل قبل بدء عرضه بالإضافة إلى النجاح المدوي الذي حققه مسلسل قيامة أرطغرل.