التخطي إلى المحتوى

نقصت أعداد المشاركين في بطولة دوري أبطال أوروبا وأصبح عددهم الآن ثمانية فرق فقط، حيث بدأت مراحل خروج المغلوب من المسابقة، وهذا يعني أن البقاء للأقوى فقط، فبعد أن تأهل 16 فريق تقلص العدد إلى ثمانية بإنتهاء مواجهات ثمن النهائي، تلك المواجهات التي شهدت صراع كبير على الفوز.

وكانت أول الأدوار الإقصائية قد شهدت مفاجآت كبرى وخاصة بعد خروج فريق ريال مدريد من بطولته المفضلة على يد أحد الأبطال التاريخين للمسابقة، وهو أياكس الغائب عن المنافسة منذ ما يقرب من 3 عقود.

سوف تشارك 4 أندية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أي نصف عدد الفرق المتأهلة لهذا الدور، وهم مانشستر يونايتد الذي وصل لهذا الدور بعد معجزة فجرها في حديقة الأمراء بقلب الطاولة على باريس سان جيرمان والفوز في لقاء العودة وخطف بطاقة الصعود بصعوبة، ومانشستر سيتي الذي سحق شالكه بالعشرة ذهاباً وإياباً، وتوتنهام الذي لم يقابل صعوبة أمام بوروسيا دورتموند، وليفربول الذي تخطى بايرن ميونخ.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وفيما يخص موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فأنها سوف تقام يوم الجمعة 15 مارس 2019، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرا بتوقيت السعودية والثالثة ظهرا بتوقيت الإمارات.

سوف تقام قرعة البطولة في مدينة نيون السويسرية، وسوف تشهد حضور ممثل واحد على الأقل من كل نادي من أجل معرفة خصمهم في الدور المقبل من البطولة، وسيكون ذلك بعد يومين فقط من انتهاء مباريات دور الـ16 بتاريخ 13 مارس المُقبل.

الفرق المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ليست هناك أي قيود أو قواعد في قرعة دور الثمانية على عكس دور ال 16، حيث أنه من الممكن أن يتمكن أي فريقين من نفس البلد من مواجهة بعضهما البعض، وهذا يعني أن الفترة الحالية ستشهد أداء رائع.

الأندية التي ستتواجد في قرعة دور 8 دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد بورتو
توتنهام أياكس
برشلونة ليفربول
مانشستر سيتي يوفنتوس

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

سوف تنقل قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عبر قناة بي إن سبورت، وسوف تخصص المجموعة القطرية قناتها الإخبارية من أجل بث مجريات القرعة على التلفاز.

موعد لعب مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تلعب مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر أبريل المقبل، وسوف يتعين على كل فريق أن يستعد لتلك المواجهة لمدة شهر بعد إجراء القرعة ومعرفة الخصم القادم، حيث ستلعب مباريات الإياب في 9 أو 10 أبريل، على أن تكون مباريارت العودة قبلها بأسبوع واحد.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

المباراة الموعد
ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/19 9 أو 10 أبريل 2019 ميلادياً،
4 أو 5 شعبان 1440 هجرياً،
22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية
إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/19 16 أو 17 أبريل 2019 ميلادياً،
11 أو 12 شعبان 1440 هجرياً،
22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية

سوف نوافيكم بكل جديد حصريا عبر موقعنا تابعونا.