موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019: قيمة زيادة أسعار شرائح الكهرباء وموعد التطبيق

أعلنت وزارة الكهرباء بدء زيادة الأسعار الكهرباء، ويتساءل الكثيرين لمعرفة موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019 وقيمة الزيادة على أسعار الشرائح، وذلك في إطار خطة رفع الدعم عن الكهرباء نهائيا بحلول عام 2022، وكانت الوزارة قد وضعت خطة لبدء زيادة الأسعار بشكل سنوي إلى أن يتم رفع الدعم نهائيا.

موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019

فأشارت وزارة الكهرباء إلى أن توقيت زيادة أسعار الكهرباء 2019 سيكون بداية من يوليو 2019 وسوف تتم زيادة أسعار الشرائح وفق قيم محددة تعلن عنها الوزارة، ومع حلول عام 2022 سوف يتم محاسبة المواطنين بسعر التكلفة الكاملة.

وأوضحت المصادر الموثوقة داخل وزارة الكهرباء أن تطبيق الزيادة سيكون رسميا بداية من شهر يوليو، ولكن سيتم مراعاة محدودي ومتوسطي الدخل والشرائح الثلاثة الأولى، على أن تزيد الأسعار مع الشرائح الأكبر، تابعونا عبر موقعنا اعرف كورة وسنوافيكم بكافة التفاصيل.

قيمة زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2019

أعلنت الوزارة أن الزيادة على الشرائح الثلاثة الأولى تلك الشرائح الأكبر من حيث أعداد المشتركين بها ستكون بقيمة 20 %،25%،30%، أما الزيادة على باقي الشرائح فتكون بنسبة 35%، على أن يتم تطبيق نظام الدعم التبادلي على الشرائح التي يزيد استهلاكها عن ألف كيلو وات شهريا، فيتم فرض زيادة إضافية على تلك الشرائح للتخفيف عن شرائح محدودي الدخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.