التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم عبر هذا المقال موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 73، وننتقي لكم أفضل كلمات موضوع تعبير عن حرب أكتوبر المجيدة للصف الخامس والسادس الابتدائي بالعناصر والأفكار كما يتناسب مع جميع المراحل الدراسية حتى الأول الإعدادي، ومع حلول موعد الاحتفال بيوم النصر يوم السادس من أكتوبر عام 1973 يتجه معظم الطلبة والطالبات بالمدارس لكتابة موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 73، ويستمر البحث المتكرر عبر شبكة الإنترنت عن أفضل المواضيع المنشورة، لذلك سنكتب لكم موضوع تعبير مختصر عن حرب أكتوبر شامل العناصر والأفكار.

حرب أكتوبر المجيدة من أقوى الحروب التي شهدتها مصر والمنطقة العربية ككل، حيث خاض الجيش المصري معركة كبيرة استمرت لمدة 6 ساعات استطاع خلالها إسقاط جميع مراكز العدو الرئيسية والمتمركزة في سيناء الحبيبة، وتدمير أكثر الاماكن تسليحاً.

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 73

وتبقى ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة متواجده في قلوب جميع المصريين لما حققه الجيش المصري من نجاح كان من المستحيل أن يتوقعه أحد في العالم، وكان من أهم النجاحات هو عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف المنيع السد الذي كان يعتقد العدو أن الجيش المصري لا يقدر على تحطيمه.

يُعد يوم السادس من أكتوبر عام 1973 هو يوم عيد النصر للقوات المسلحة المصرية التي استطاعت أن تطرد العدو الصهيوني من أرض سيناء وتسترد كل شبر من أراضيها بالقوة، وقد عبرت القوات المسلحة في ه1ذا اليوم العظيم قناة السويس للمرور عند خط العدو وتحطيم الأماكن الرئيسية له على خط القناة.

وتحتفل جمهورية مصر العربية في جميع أرجائها في هذا اليوم العظيم يوم النصر، ويتم إقامة الحفلات في مناطق مخصصة لذلك كما يقوم الإعلام المصري بدور كبير حيث تبث القنوات بعض من الأفلام التي تذكرنا جميعاً بهذا اليوم التاريخي العظيم الذي سيظل ذكرى مجيدة لجميع الأجيال.

تعبير عن حرب أكتوبر 73

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر المجيدة مختصر

من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حرب أكتوبر 1973، كان اغتصاب إسرائيل لأرض سيناء المصرية، وكانت القوات المسحله المصرية تطالب دائما إسرائيل باسترجاع الأراضي المصرية إلا أن إسرائيل قد رفضت هذه المطالبات، وظنت أنه تلك الأراضي من حقها، فكانت البداية للتخطيط من أجل استرجاع الأرض المغتصبة.

وكانت إسرائيل قد قامت ببناء خط بارليف والذي أعلنت للعالم أجمع أن هذا الخط لا يمكن أن يتخطاه بشر أو يدمره أياً كان، وأن هذا السد المنيع الذي سيمنع الجيش المصري من التفكير في الحرب أو التفكير في نية استرجاع هذه الأراضي التي كانت إسرائيل تعتقد أنها من حقها، ولكن في اليوم السادس من أكتوبر و العاشر من رمضان استطاعت القوات المصرية استعادت أرض سيناء عن طريق تدمير الأهداف الإسرائيلية في سيناء في مركز إسرائيل.

وفي هذه الحال استطاعت مصرنا الحبيبة استرداد سيادتها على أرض سيناء وقناة السويس وعادت الملاحة فيها في عام 1975. كما استطاعت تحطيم أسطورة خط بارليف الذي لا يقهر، وتم عقد اتفاقية كامب ديفيد المعروفة تاريخياً واسترداد شبه جزيرة سيناء كاملة إلى مصر.

قدمنا لكم أفضل موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 73 المجيدة تتناسب مع الصف الخامس والسادس الابتدائي بل وتتناسب مع الصف الأول الإعدادي، نتمنى ان يكون المقال نال إعجابكم.