التخطي إلى المحتوى

بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة العربية السعودية والتي منها حظر التجوال ومنها تعليق الدراسة ومنها حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تزيد يوم بعد يوم فقد قرر الملك سلمان وأصدر تعليماته بصرف المكرمة الملكية 1441 والتي تكون عبارة عن مساعدات أو معاونات يتم صرفها وهي عبارة عن مبالغ مالية لكل المستفيدين من الضمان الاجتماعي من القيادة الحكيمة.

أخبار السعودية اليوم

وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف هذه المكرمة وأنها تعمل بكل جهدها لتلبية كل متطلبات المواطنين في المملكة وقالت أيضا إنها سوف تحدد مبلغ لكل مواطن حسب الوضع الاجتماعي لكل مستفيد وأكدت إن رب الأسرة يحصل على 1000 وكل فرد يحصل على 500 ريال.

شروط الضمان الاجتماعي

من شروط وزارة التضامن الاجتماعي لكي يتم الحصول على المكرمة الملكية هي:

بالنسبة للأسرة التي تتكون من 3 أفراد فمقدر لها أن يتم صرف مبلغ 2000 ريال، وأما الأسرة التي تتكون من شخصين فمقدر لها أن نصرف مبلغ 1500 ريال، وأما الأسرة التي تتكون من شخص واحد فنقدر له صرف مبلغ 1000 ريال.

موعد صرف مكرمة الملك سلمان

الكثير من المواطنين السعوديين ينتظرون في ظل ظروف انتشار وباء كورونا موعد صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين وخاصة بعد الإجراءات المشددة التي تتخذها المملكة العربية السعودية وقد بدأت المملكة في تخفيفها جزئيا خوفا من الوقوع في أزمة اقتصادية ويختلف موعد صرف الضمان الاجتماعي كل عام وتقريبا سوف يتم صرفها في أول شوال.

وتهتم الحكومة في المملكة العربية السعودية بشكل كبير بالأسر السعودية وخاصة ذات الدخل المحدود ويتم ذلك من خلال برنامج حساب المواطن.