صحة ومرأة

مش هتصدق النتيجة المبهرة.. طريقة التخلص من الصلع وعلاج الثعلبة نهائياً

الثعلبة هي من الأمراض الجلدية التي يمكن علاجها بالطرق الطبية والتداوي بالأعشاب، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة طرق بالأعشاب الطبيعية لعلاج الثعلبة، الثعلبة من الأمراض الجلدية التي تصيب المناطق التي فيها شعر في الجلد، ويمكن علاجها بالطرق المختلفة وهي تؤدي إلى تساقط الشعر والصداع، ومن الطرق الطبيعية لعلاج الثعلبة الثوم حيث يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا لذلك يلعب دورا سحريا في علاج الثعلبة، حليب جوز الهند حيث يعد حليب جوز الهند أفضل الوصفات المنزلية التي تساعد في علاجه فهو يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر ويساعد على نموه بسرعة.

طريقة التخلص من الثعلبة والصلع

  1. الثوم يمكن تدليك المنطقة المصابة بالثوم مباشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.
  2. حليب جوز الهند قم بإضافة القليل من الدقيق إلى حليب جوز الهند وعجنها سويا، ثم طبقه على المنطقة المتساقط الشعر بها، اتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيداً بالماء الدافئ.
  3. عصير البصل والعسل قم بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير البصل وضعه على المنطقة المصابة، يتم ترك الخليط لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفات لنمو الشعر

  • زيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات مما يساعد على منع البكتيريا والفطريات من النمو، لذا إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل زيت يعمل على نمو الشعر، في التدليك المخفف لزيت اللافندر على المنطقة المصابة هو الحل، ويفضل القيام به بعد الحمام مع ترك الزيت لمدة عشرة دقائق ثم شطفه بعد ذلك.
  • زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، وعند تطبيقه على منطقة الصلع والثعلبة يساهم في علاجها.
  • الحلبة تحتوي على العديد من المركبات والبروتينات التي تعمل على بناء الشعر من جديد، والتخلص من الخلايا التالفة لذلك تستخدم لعلاج الثعلبة والقضاء على الصلع تماما، ضع نصف كوب من بذور الحلبة في وعاء ثم نضيف كوبين من الماء، ثم يتم تركها منقوعة ليلة كاملة بعدها صف الماء وضعوا البذور وهي رطبة في الخلط الكهربائي، يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة وتركه حتي تجف، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى