التخطي إلى المحتوى

نستعرض فوائد واضرار مشروب كمون وليمون للتخسيس على الريق ، الكمون من التوابل والتي تدخل في تحضير عدد كبير من أصناف الطعام كما أن له فوائد طبية عظيمة، ومشروب الليمون بالكمون ذلك يعزز الجهاز المناعي بشكل كبير كما يخلص الجسم من السموم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وهذا الشراب آمن تماماً ولكن يجب تناوله بمقدار معين، حتى لا يحدث مشاكل في الجهاز الهضمي، أو الإصابة بقرح المعدة حيث أنه يعمل على تهيج المعدة وبالتالي حدوث مشاكل في عملية الهضم.

أمثلة على وجبات الحبوب الكاملة يتم تناولها بجانب مشروب كمون وليمون للتخسيس السريع: علبة واحدة من دقيق الشوفان الفوري، ثلاثة أكواب من الفشار، نصف كوب من الأرز المطبوخ البني، نصف كوب من المكرونة المطبوخة، جرب أيضاً بعض الحبوب الكاملة، مثل الكينوا أو القمح.

فوائد مشروب كمون وليمون

الفوائد الصحية لمشروب الكمون والليمون على ريق النوم متعددة، إذ يعمل على تخلص الجسم من الدهون المتراكمة ويساعد على زيادة الأيض بالجسم، كما يسهم بتطهير جسمك من السموم والشوائب إضافةً لاحتوائه على ألياف تجعل الإنسان يشعر بالشبع، الأمر الذي يجعل فوائد الكمون والليمون للتخسيس مضمونة.

خلطة كمون وزنجبيل للتخسيس

تحسين عملية الهضم والامتصاص، أبرز ما يمكن الحصول عليه من تناول مشروب كمون وليمون على الريق ونظراً لما به من فيتامين ج الذي ينشط من عملية حرق الدهون بالجسم، كما يقوي القلب والمعدة ويساعد للتخلص من دهون منطقة البطن، وله قدرة فائقة في تخفيف أعراض القولون والغازات بالبطن.

طريقة تحضير مشروب الليمون والكمون للتخسيس

نقوم بتحضير ملعقة من الكمون مع عدد 1 ليمونة وكوب من الماء المغلي، ومن ثمّ إضافة الكمون إلى الماء وتحريكه بشكل جيد، بعد ذلك نقوم بتقطيع الليمون مع قشر الليمون، ونضيف له الماء والكمون ثم نترك هذا الخليط يوم ومن بعد ذلك التصفية والشرب، وهي أسهل وأفضل طريقة مشروب كمون وليمون للتخسيس السريع على الريق.

خلطة سعودية للشعر سهله

ويجب توخي الحذر بالنسبة للحوامل عند تناول هذا المشروب ومن الأفضل استشارة الطبيب أولاً وكذلك المرضعات حيث أنه قد يؤثر على إدرار اللبن، ويجب أيضاً عدم تناوله قبل العمليات الجراحية مونه يخفض من مستوى السكر في الدم، ولا يُفضل أن يتناول الأطفال هذا المشروب نظراً لاحتمالية حدوث تهيج بالأمعاء.

ويجب الوضع بعين الاعتبار كذلك أن طريقة تحضير مشروب كمون وليمون للتخسيس من شأنها أن تختلف حال كان الكمون مطحون أو غير مطحون، حيث تختلف الطريق من ناحية إذا كان تم غلي الكمون إذ لا يمكن وصوله لدرجة الغليان في تلك الحالة، بل يجب إطفاء النار عليه قبل غليانه.

الحبوب الكاملة مصدر كبير للألياف وثبت أنها تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ما يجعلها أفضل هو أنها تساعد في تقليل الدهون حول البطن.