التخطي إلى المحتوى

سنعرض عليكم اليوم أفضل أنواع المشروبات التي تخص الرجيم الأحمر، وهو مشروب الرومان وينقص من الوزن 3 كيلو في خلال يومين فقط، والنتيجة سحرية ومذهلة، لأن الرمان له القدرة على تفتيت الدهون بالأخص في منطقة البطن والأرداف، والرومان من الفاكهة التي تعمل على تعزيز صحة القلب والتخلص من مشاكل عسر الهضم، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الجسم، مثل الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

وللرومان فوائد كثيره جدا منها أن تناول الرومان يوميا ولمده أسبوعان يزيد من نسبه هرمون التيستيسترون  وهو هرمون مفيد جدا لبناء العضلات، وأيضا يعتبر الرومان غنى بماده البوليكنجين وتتحول هذه المادة في المعدة إلى ماده تساعد على توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء.

ومن أهم الفوائد التي يقدمها الرومان والتي يغفل عنها الكثير من الأشخاص هي قدرته على إنقاص الوزن وحرق الدهون بنسب كبيرة فسوف نطرح لكم في السطور القليلة الأتية رجيم الرومان الطازج لإنقاص الوزن.

طريقة تخزين الرمان لاستخدامه طوال العام

يتم تقشير حبات الرمان حسب الكميه التي تحتجينها طوال العام في إناء نظيف ويتم تجهيز إناء اخر به كميه ثلج وضع كوبان من المياه ،وذلك لغسله ب هذه المياه الباردة وتصفى جيدا بعد الغسل وليكن 5 اكواب من حب الرمان، بتم أضافه كوب واحد من السكر بعد الغسيل ويتم تجميع كل الرومان في كيس واحد مخصص للاحتفاظ به داخل الفريزر.

مشروب الرومان مع جنين القمح لتفتيت الدهون

  • ثمرة واحدة من الرومان ويتم تقشرها وقومي بعصرها وصفيها جيدا.
  • بعد عصر الرومان وتصفيتها وضع ملعقة من جنين القمح عليها وتقليبها جيدا.
  • ثم ترك المشروب لمدة ربع ساعة.
  • ثم بعد ذلك تناوله قبل كل وجبة بـ نصف ساعة على الأقل.

مشروب الرومان للتخسيس وتفتيت الدهون

  • احضري ثمرة واحدة من الرومان وقشرها وقومي بعصرها وصفيها جيدا.
  • بعد عصرها وتصفيتها وضع ملعقة من قشور السيليوم عليها وتقليبها جيدا.
  • ثم ترك المشروب لمدة ربع ساعة حتى يعمل قشور السيليوم بالمشروب كمادة جيلاتينية.
  • ثم بعد ذلك تناوله قبل كل وجبة بـ نصف ساعة على الأقل.

مشروب الرومان مع خل التفاح

  • احضري ثمرة واحدة من الرومان وقشرها وقومي بعصرها وصفيها جيدا.
  • بعد عصرها وتصفيتها وضع ملعقة من خل التفاح عليها وتقليبها جيدا.
  • ثم ترك المشروب لمدة ربع ساعة حتى يتجانس مع المشروب.
  • ثم بعد ذلك تناوله قبل كل وجبة بـ ساعة على الأقل.

رجيم الرومان لإنقاص الوزن:

يجب اتباع بعض الخطوات لإنقاص الوزن بتناول الرومان ويتم ذلك كالآتي:

  1. في الصباح لابد من تناول كوب من الرومان بالإضافة إلى الزنجبيل.
  2. وبعد مرور ساعتين من الوقت لا بد من تناول جبن القريش بالإضافة للخيار أو تناول 3 ملاعق فول مع ربع رغيف، أو تناول بيضة مسلوقة مع جبن النستو لايت.
  3. ثم يتم تناول ثمرة رومان ما بين وجبة الإفطار والغذاء.
  4. يتم تناول طبق سلطة الرومان مع البنجر والجرجير مع شرائح اللحم الستيك الذي تم شويه مع دبس الرومان بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق من المكرونة، أو من الممكن تناول سمك بالخضروات بالإضافة لدبس الرمان.
  5. ويتم تناول ثمرة رومان في الوقت الفاصل بين الغذاء والعشاء.
  6. وأخيراً وجبة العشاء يتم تناول ثمرتين من الرومان أو عصير رومان مضاف له القرفة والزنجبيل ويجب اتباع ذلك النظام لمدة أسبوع.

مشروب الرومان مع الزنجبيل

يتم تحضير كوب من عصير الرومان الطازج ومعها ملعقة من الزنجبيل الطازج، وسيتم تناوله يوميا قبل كل وجبة على الأقل بربع ساعة، أو يتم تناوله طوال اليوم.

مشروب الرومان مع القرفة

يجفف قشر الرومان ثم يتم طحنه جيدا، ويتم اضافة مقدار ملعقتين من القرفة المطحونة وملعقتين من قشر الرمان المطحون ويتم إضافة لتر من الماء المغلي، إليهم ويترك حتى يبرد تماما ثم يتم تناوله طوال اليوم.

مشروب قشر الرمان للتخسيس السريع

يتم تجفيف قشر الرومان بعد غسله جيدا، ثم يتم وضع كوب من الماء المغلي على ملعقة من قشر الرمان بعد طحنه جيدا، وملعقة من الزنجبيل المطحون على كوب الماء، ويتم تناوله يوميا.

الرومان مع الليمون الطازج

يتم تقطيع ليمونه كبيرة وعصرها، ونحضر كوب كبير من عصير الرومان الطازج ونضع عليه عصير الليمون الطازج ويتم تناوله قبل كل وجبة أثناء الرجيم.

يمكن تناول كل المشروبات الطبيعية أو الأعشاب الطبيعية لتسهيل حرق دهون الجسم، أثناء الرجيم.

مشروب الرومان مع اللبن

يعتبر مشروب الرومان مع اللبن الخالي الدسم من احد المشروبات التي تساعد الجسم على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم وأيضا يعتبر من اهم العناصر التي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات المفيدة وأيضا يساعد جدا على خفض نسبه الدهون في الجسم.

الرمان مع ماء الورد والليمون

يحضر كوب من عصير الرمان الطازج وبها 2 ملعقة من ماء الورد ونضع نصف كوب من عصير الليمون الإيضاليا الطازج، ونخلط كل ماسبق مع بعض حتى يتجانس ويتم تناوله قبل كل وجبة.

ماسك قشر الرومان

المكونات قشور حبتين من الرومان وليمونه وكوب زبادي و3 ملاعق عسل نحل طبيعي وبودره حليب جاف ، يتم مزج المكونات كلها مع بعضها ويتم طحنها جيدا حتى الحصول على القوام الكريمي، ويتم دهان البشرة ويترك عليها لمده 15 دقيقة ويتم غسل الوجه جيدا .

ماهو دبس الرومان

هو سائل سميك يستخرج من بذور الرمان ويمتاز طعمه بالحموضة ويستخدم في تتبيل اللحوم واغراض الشواء والسلطات وله خاصيه عجيبة في ازاله الدهون المستعصية في الجسم ومنع كبير للشهية ويقلل من اضرار السعال والكحة.