التخطي إلى المحتوى

يحرص الأفراد الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد على انقاص وزنهم بعدة طرق منها الطرق الطبيعية، التى تساعد على التخسيس ونقص الوزن وحرق الدهون المتراكة فى الجسم، وفى وقتنا الحالى، يقضى الناس معظم أوقاتهم فى البيت، ومع تناول الكثير من الطعام وقلة الحركة أدى إلى زيادة الوزن، وفيما يلى أهم خمسة مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

1) خل التفاح:

حيث يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقتان من الخل مع كوب من الماء ونقلبهم ،ويتم تناوله قبل الأكل بشكل يومي ثلاث مرات يومياً على الأقل، فيحتوى على أحماض عضوية لها تأثير قوى نقص وفقدان الدهون الموجودة بالجسم، ويحتوى أيضاً على الألياف والمستويات العالية من البوتاسيوم الضورورية لفقدان الوزن، ويعمل على خفض مستوى السكر فى الدم.

2) عصير الليمون مع التوت:

يوضع التوت مع الليمون، مع إضافة القليل من الماء، ويفرم جيداً حتى يكون ناعماً ويصفى ويشرب بعد تناول الوجبات، حيث يعمل على تسهيل عملية الهضم.

3) الشاى الأخضر:

يحتوى على مادة الكافيين التى تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، ويساعد على انقاص وزن الجسم، وكل ما عليك هو عمل كوب من الشاي الاخضر بعد كل وجبة.

4) عصير الموز والتمر:

يعتبر عصير الموز، والتمر، ويضاف إليهم كوب من الزبادى، ونصف كوب من الحليب، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم، وتقوية العظام، وتحسين الحالة النفسية أثناء الرجيم، وينصح بتناول كوب واحد يومياً.

5) عصير الليمون مع الكيوى والأناناس:

يعتبر عصير الليمون مع الكيوي والأناناس من المشروبات الهامة التي تعمل على تسريع الحرق، وطريقة تحضيره سهلة وبسيطة، وذلك عن طريق تقطيع الكيوى والأناناس ووضعها فى الخلاط، ويتم الفرم حتى يكون ناعماً وبعد ذلك نقوم بتصفيتهم ووضع الليمون عليهما مع التقليب وشربه قبل الأكل بشكل يومي.

6) مشروب القرفة والزنجبيل

يعتبر من أقوى المشروبات الساخنة الفتاكة المفتتة للدهون، والمفيدة جداً لصحة الجسم، حيث يعتبر الكثير من الأطباء هذا المشروب علاجاً فعالاً لكل المشاكل الصحية، زكل ما نحتاج إليه هو وضع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، أو قطعة من الزنجبيل الفريش حسب الرغبة، في كوب، وصل الماء المغلي عليهما.

الكمون والليمون

يعتبر مشروب الكمون من المشروبات الهامة جداً التي تساعد على إنقاص الوزن، كما أنه يعمل على طرد السموم من الجسم، وإذا أضيف له الليمون يصبح مشروب فتاك لحرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر، والبطن، والأرداف، وكل ما عليك هو غلي ملعقة صغيرة من الكمون مع كوب من الماء في وعاء على نار متوسطة، ويصب في كوب، ويعصر عليه الليمون، ويشرب ساخناً.