التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المسابقة الجديدة الخاصة بتعيين أكثر من 120 ألف معلم في المدارس المصرية، وذلك في مختلف الإدارات التعليمية وفي جميع التخصصات التي تحتاج إليها الوزارة، حيث تقوم الوزارة من خلال تلك المسابقة باختيار أفضل العناصر المتاحة والتي تساعد على تنمية العملية التعليمية في مصر والرقي بها، وسيتم تعيين المقبولين لمدة عام على أن يتم التجديد لهم بعد انتهاء المدة المحددة.

وتسعى الوزارة من خلال تلك المسابقة التي أعلنت عنها أو المسابقات الماضية، باختيار أفضل الكوادر التي سوف تفيد مشروع الوزارة الجديد في التعليم، حيث سيتم تدريبهم على النظام الجديد الذي أعدته الوزارة والذي سوف يتم تعميمه في جميع المدارس الحكومية سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020

وقامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التسجيل في المسابقة بداية من يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2019 ويستمر التسجيل حتى يوم 8 نوفمبر 2019، ويتم التسجيل إلكترونيا من خلال الدخول على بوابة التوظيف الإلكترونية الخاصة بالوزارة والتي تم إعدادها لتلقي تلك الطلبات، وذلك بإدخال كافة البيانات التي يتطلبها الموقع لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020
مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020

وقام نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر بعقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة للإعلان عن المسابقة وطريقة التقديم بها، حيث أعلن بأن تلك المسابقة الكبرى ستشمل تعيينات دائمه بعقود مؤقته حسب حاجه مديريات التعليم في جميع أنحاء الجمهورية، وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بالإشراف على عملية تدريب الكوادر للمعلمين والإداريين التابعين للوزارة وذلك للارتقاء بالتعليم في مصر.

بوابة التوظيف الإلكترونية

وتقدم بوابة التوظيف دائما العديد من فرص العمل الشاغرة والتي تهم المواطنين ويبحثون عنها وذلك للتسهيل عليهم في التقديم على الوظيفة التي تناسبهم حيث يتم التقديم إلكترونيا.

كما أكدت الوزارة على أنه يجب على المتقدمين في المسابقة تقديم الأوراق المطلوبة وهي شهادة التخرج والشهادة المهارية الحاصلين عليها، بالإضافة إلى تقديم شهادة صحية تثبت خلو المتقدم من أي أمراض وتكون معتمدة من مستشفى حكومية، كما شددت الوزارة على ضرورة أن تكون تلك الشهادات صحيحة ولا يتم التلاعب فيها.

وسوف تقوم الوزارة بفحص جميع الطلبات التي ستقدم إليها من خلال المسابقة واختيار من يستحق تلك الوظائف وذلك بالأفضل من خلال الشهادات والخبرات الحاصل عليها المتقدم والتي تساهم في تنمية التعليم في مصر.

ومنذ أن تم الإعلان عن المسابقة وشهد الموقع الإلكتروني للوزارة إقبال كبير من قبل الراغبين في التقدم عليها وذلك بسبب ارتفاع عدد الوظائف المتاحة مما يجعل نسبة القبول مرتفعة بين جميع المتقدمين والذي من المتوقع ان يكون عددهم كبير مع استمرار التسجيل حتى الآن.