التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة لتعين 120 ألف معلم خاصة بعد الإعلان عن موعد فتح باب التقدم لهذه المسابقة الجديدة، وخصوصاً بعد الانتهاء من عملية التجميع لسد العجز من المعلمين والمعلمات في جميع مراحل التعليم وذلك بدايةً من رياض أطفال وحتى الثانوية العامة مروراً بمرحلة التعليم الأساسي، وقد تقرر أن تبدأ هذه المسابقة سيتم التعاقد فيها لمدة عام يجدد لمدة 3 أعوام ويكون رابط موقع مسابقة وزارة التربية والتعليم المخصص لذلك.

نحن نتابع معكم آخر التطورات لأسماء المقبولين في مسابقة تعيين 120 ألف معلم، ويبدأ الآن جميع المتقدمين بالإطلاع على كل الأسئلة المتوقعة في هذا الإختبار، وسوف تظهر النتيجة ويمكن ةمعرفتها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم

وقد أضاف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن البوابة الإلكترونية الجديدة لوظائف التربية والتعليم ستطلق رسمياً يوم الأربعاء الساعة 12 ظهراً، وأضاف أيضاً أن البوابة سوف تعمل على تسجيل بيانات المعلمين والإداريين والعمال والطلاب، وقد أشار أن وزارة التربية والتعليم تسعى لأن تعمل بشكل أكثر تنظيمًا خلال الفترة القادمة.

رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم تسجيل البيانات والاستعلام عن التعاقد، ومتابعة هذا التسجيل على قاعدة بيانات الوزارة وذلك عبر البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، وقد قررت الوزارة أن يستمر تسجيل البيانات حتى عام 2022 حيث تستهدف الوزارة الحصول على بيانات 4 مليون معلم لسد العجز في الأعوام القادمة.

المستندات المطلوبة للتقديم في المسابقة

  • تجهيز أوراق المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد المميكنة، واحضار بطاقة الرقم القومي سارية، قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين)، صحيفة حالة جنائية، صورة شخصية.
  • وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يجب على المتقدم أن يكون حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالي إضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها، أي يكون المؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها، ويجب أن يكون من القيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها، ويجب أن يكون لائق طلبياً لإداء الوظيفة المتقدم إليها.