مسابقة تعيين 65 ألف معلم ومعلمة وموعد وطريقة التقديم في مسابقة يونيو 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عن تفاصيل مسابقة تعيين 65 ألف معلم ومعلمة من أجل سد العجز في المديريات بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وتسائل الكثيرين عن تفاصيل المسابقة الأضخم في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتي ستكون بالعقود الدائمة وليست المؤقتة، وتسائلوا عن موعد بدء المسابقة والأوراق المطلوبة لها.

مسابقة تعيين 65 ألف معلم ومعلمة

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ فترة عن مسابقة العقود المؤقتة والتي كانت من أجل سد العجز الموجود ببعض المديريات التعليمية في المحافظات المصرية خلال الفترة للفصل الدراسي الثاني، وبالفعل تمت المسابقة بنجاح وتم فرز الأوراق وإعلان أسماء المقبولين بمسابقة التربية والتعليم للعقود المؤقتة.

تعينات التربية والتعليم الجديدة

صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السيد الدكتور محمد عمر خلال مؤتمر صحفي أن موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة سيكون بعد إنتهاء عيد الفطر المبارك، وتحديدًا بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

حيث تعمل الوزارة في الفترة الحالية على التحضير الكامل لإنطلاق فترة التقديم في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 65 ألف معلم ومعلعمة بكافة المديريات التعليمية التي يوجد بها عجز بعقود دائمة وفقًا لبعض الشروط والقواعد.

شروط التقديم في مسابقة التربية 2019

ينتظر الكثير من المعلمين الإعلان رسميًا عن إنطلاق التقديم في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 65 ألف معلم المسابقة التي تُعد الأكبر والأضخم في تاريخ وزارة التربية والتعليم المصرية، ويترقب الجميع الكشف عن خطوات وشروط التقديم في المسابقة.

الأوراق المطلوبة للمسابقة

شهادة المؤهل، وشهادة الميلاد.

صحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.

شهادة الخدمة العامة للإناث والذكور المعافين نهائيًا.

إقرار ذمة مالية.

استمارة 111 ت.ص.

الرقم التأميني.

كعب العمل، والإقرارات الأربعة.

استمارة 103ع.ح معتمدة، إقرار معاشات طلب استخدام استمارة تأمين ومعاشات.

وفيما يخص طريقة التقديم في المسابقة :

على كافة الأفراد الراغبين في التقديم في المسابقة الجديدة للتربية والتعليم يونيو 2019 العلم بأن طريقة التقديم ستكون هي نفسها الطريقة المعروفة في المسابقات الماضية، وذلك عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي عبر الإنترنت، وفقًا لما صرح به الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.