التخطي إلى المحتوى

سقط فريق ليفربول في ديربي الميرسيسايد أمام جاره اللدود إيفرتون، وفقد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح منافسه مانشستر سيتي.

وفقد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الأول برصيد 71 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف.

وبجانب المنافسة على اللقب، هناك صراع من نوع خاص على ترتيب الهدافين، حيث يتصدر الأرجنتيني أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدف، بفارق هدف عن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وفيما يلي مواجهات ليفربول حتى نهاية الموسم:

الجولة 30: ليفربول × بيرنلي.

الجولة 31: فولهام × ليفربول.

الجولة 32 ليفربول × توتنهام.

الجولة 33 ساوثهامبتون × ليفربول.

الجولة 34 ليفربول × تشيلسي.

الجولة 35 كارديف × ليفربول.

الجولة 36 ليفربول × هدرسفيلد تاون.

الجولة 37 نيوكاسل × ليفربول.

الجولة 38 ليفربول × ولفرهامبتون.

ما هو اللقاء الأصعب من مباريات ليفربول المتبقية بالبريميرليج؟

صحيح أن كرة القدم وارد حدوث أي شيء بمبارياتها، لاسيما في منافسات البريميرليج، ولكن فنيًا قد تكون مباراة نيوكاسل يونايتد بالجولة ما قبل الأخيرة، هي المحطة الأصعب في مشوار ليفربول المتبقي، نحو السعي وراء لقب غائب عن خزائن قلعة أنفيلد رود منذ عام 1990.

نيوكاسل على ملعبه سانت جيمس بارك، يبدو فريقًا متماسكًا للغاية، لاسيما تحت قيادة الإسباني رافا بينيتيز، مدرب ليفربول الأسبق، الذي يجيد تطبيق الأساليب الدفاعية أمام الفرق الكبيرة، والاعتماد على الهجمات المرتدة، مثلما أسقط مان سيتي هذا الموسم بنتيجة 2-1.

كما أن حصول نجمنا المصري محمد صلاح على ركلة جزاء مثيرة للجدل أمام نيوكاسل بالدور الأول على ملعب أنفيلد رود، سيجعل من اللقاء أكثر حدة وصعوبة على الفرعون المصري، حيث أنه من المتوقع أن يحظى بمعاملة خاصة جدًا داخل الملعب من مدافعي المكابايس.

المصدر: كورة 11