التخطي إلى المحتوى

الترمس من البقوليات المفيدة لجسم الإنسان وهو غني بالفيتامينات والعناصر الهامة مثل “الفوسفور ،والبوتاسيوم وفيتامين أ ،فيتامين C، والكلسيوم ،والصوديوم “ويعتبر الترمس من الأطعمة اللذيذة، ويدخل أيضا في الصناعات التجميلية للبشرة، والشعر ونقدم لكم اليوم ماسك الترمس للعناية بالوجه والبشرة وتنظيفها وتفتيح البشرة ثلاث درجات.

يجب عليك تنظيف بشرتك مرة كل أسبوع لكي تستطيعي الحصول علي بشرة نظيفة خاليه من البثور والبقع الداكنة، كما عليك شرب المياه بشكل مستمر فهو يساعد علي زيادة نضارة البشرة وطرد السموم من الجسم بشكل كبير، نقدم لكي ماسك الترمس لتنظيف وتفتيح البشرة وترطيبها خاصة في فصل الصيف.

ماسك الترمس

ضع كمية مناسبة من الترمس المهروس على البشرة ،ويترك 20 دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء (يستخدم هذا الماسك لإزالة الشعر الزائد عن البشرة) ضع ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون وملعقة كبيرة من اللبن الرائب ،ثم يخلط. نضع هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء جيدا ( ويستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة).

ضع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون ،وملعقة صغيرة من العسل في وعاء. نضع هذا الخليط على البشرة.ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء. (ويستخدم هذا الخليط لزيادة نضارة البشرة)، ضع ملعقة صغيرة من الترمس المطحون، والحلبة المطحونة، واللبن الرائب ثم يخلطوا معا .ضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء. ( ويستخدم هذا الماسك للحد من جفاف البشرة).

ضع ملعقتين من الترمس المطحون ،وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، واللبن الرائب، وماء الورد في وعاء ،ثم يخلط جميعا .نضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء. ( يستخدم هذا الخليط لإزالة الشوائب والأوساخ عن البشرة)، ضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ،الملح، الترمس البودرة، عصير الليمون و يخلطوا معا ،ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء (ويستخدم هذا الماسك لإزالة البقع الغامقة عن البشرة ).

يوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، كوب من الماء المغلي، 2 ملعقة كبيرة من زيت الريحان، ثم يخلطوا معا. نضع هذا الخليط على الشعر ويغطى بغطاء الرأس البلاستيك ،ثم نتركه لمدة 5 ساعات ،وبعدها يغسل بالماء و (يستخدم لتطويل الشعر).

فوائد الترمس

  1.  يزيد من نشاط الجسم وحيويته.
  2. يقلل من آلام المفاصل المختلفة.
  3. يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  4. يحد من السرطان، وخصوصا سرطان الأمعاء الغليظة.
  5. يزيد من فتح الشهية.
  6. يساعد في إدرار البول.
  7. يحافظ على صحة القلب.
  8. يقلل من أمراض الكبد.
  9. يحد من الزها يمر.