التخطي إلى المحتوى

يتعرض الوجه للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر بالسلب على جمال ونضارة الوجه ومنها التعرض المستمر لأشعة الشمس واستخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة لنوع البشرة وغيرها من المشاكل التي تؤثر على صحة وجمال البشرة، وبسبب ذلك يبحث الفتيات عن طرق ووصفات طبيعية للحصول على وجه صافي ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك لتبييض الوجه فتابعونا.

ماسكات لتبييض الوجه

  1. ماسك النشا.

نقوم بخلط 2 ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع 2 ملعقة صغيرة من بودرة التلك و2 ملعقة من النشا ثم نضيف ملعقة من كريم مرطب و10 قطرات من زيت اللوز و2 ملعقة صغيرة من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، نقوم بخلط جميع المكونات السابقة مع بعض جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يفرك الوجه بحركات دائرية ويغسل بالماء الدافئ ثم البارد.

  1. ماسك القهوة.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم نضيف ملعقة من السكر ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لعدة دقائق ثم يفرك بلطف وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء.

  1. الطين المغربي.

نقوم بخلط 4 ملاعق من الطين المغربي مع 5 ملاعق من الماء وملعقة من عصير الليمون ثم نضيف ملعقة من العسل والزبادي ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وسوف تندهشي من النتيجة.