التخطي إلى المحتوى

العديد من الناس وخاصة السيدات والفتيات يسعوا إلى الحصول على شعر ناعم والتخلص من الشعر الخشن والشعر الخشن يعتبر مشكلة وهذا الشعر يكون أكثر عرضة للتقصف والتكسر وذلك لأن الشعر الخشن يكون صعب التصفيف وجافا وينصح خبراء التجميل بأن أفضل أنواع الماسكات هي التي تتكون من المكونات الطبيعية لحل هذه المشكلة وسوف نقدم الأن ماسكات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد بأيسر الطرق وبدون تكلفة والحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسكات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

ماسك مجموعة الزيوت لتنعيم الشعر

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع ملعقة كبيرة من بذور الكتان، مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس بين بعضهم البعض ونحصل على خليط متجانس ثم نقوم بعد ذلك بفرده على الشعر كله من الجذور إلى الأطراف ونتركها عليه لمدة ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو ونكرره مرة كل أسبوع.

ماسك المايونيز مع زيت الزيتون والبيض

من المعروف لدينا أن البيض يحتوي على البروتين والدهون وهذه العناصر يمنح الشعر النعومة ولذلك نقوم بخلط زيت الزيتون والبيض و المايونيز خلطا جيدا ثم نضعها على الشعر بعدها يصبح الشعر ناعم كالحرير وهذا الخليط يمنح الشعر الرطوبة والحيوية.

الحلبة لتنعيم الشعر ولمعانه

الحلبة من العوامل المرطبة للشعر فهي تمنح الشعر الخشن الرطوبة واللمعان حتى يصبح ناعم كالحرير وسهل التصفيف وأيضا تخلص الشعر من الخشونة ويتم ذلك عن طريق طحن بذور الحلبة وخلطها مع اللبن الزبادي وزيت الزيتون ثم نقوم بتطبيقها على الشعر مع تدليك فروة الرأس.