التخطي إلى المحتوى

لا تتوقف الفتيات والسيدات عن البحث بشكل دائم عبر شبكة الإنترنت عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعدهن في تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه من أجل الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً ونضارةً، وقد تلجأ بعضهن إلى الكريمات والمنتجات الجاهزة، ولكن تبقى الماسكات الطبيعية هي الحل الأمثل لتحقيق نتائج مذهلة، وسوف نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال ماسكات طبيعية من النشا لتفتيح لون البشرة بأقل التكاليف الممكنة.

ماسكات النشا لتفتيح البشرة

  • ماسك النشا وعصير الليمون

المكونات: ٢ ملعقة كبيرة نشا – ٢ ملعقة كبيرة عصير ليمون- نصف ملعقة صغيرة كركم – ملعقة صغيرة صودا خبز – ١ ملعقة ماء ورد.
طريقة التحضير:في وعاء مناسب يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد حتى تحصلين على مزيج متجانس تماماً، قبل أن يتم تطبيق الماسك على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل شطف الوجه بالماء العادي.

  • ماسك النشا والموز

المكونات: نصف ثمرة موز – ٢ ملعقة كبيرة نشا – ملعقة صغيرة زيت زيتون.
طريقة التحضير: يتم أولاً هرس ثمرة الموز جيداً ثم يتم خلطها مع باقي المكونات السابقة للحصول على مزيج متجانس، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على البشرة ويترك الماسك عليها لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد جيداً.

  • ماسك النشا والزبادي

المكونات: ١ ملعقة كبيرة نشا – عصير نصف ليمونة – ٢ ملعقة زبادي.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة جيداً في وعاء مناسب ومن ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك عليها لمدة ثلث ساعة على الأقل، قبل أن يتم شطف الوجه بواسطة الماء الدافئ، وينصح بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المنشودة.