التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من الدهون في الجسم: توجد طرق عديدة للتخلص من الدهون في الجسم بصورة صحيحة وصحية وسليمة ولا تؤذي الجسم أو تفقده قوته وطاقته، سوف نتحدث عن هذه الطرق بالتفصيل في هذا المقال وقد يناسبك اختيار طريقة أو اثنتين لأتباع رجيم مناسب لجسم ولوزنك، فكل جسم يحتاج غلى رجيم خاص وعناية خاصة به على حده، ولا يجوز تجربة أي حميات دون تجربة أيام منها حتى نختار مع ما يتلائم وحياتنا الصحية والنفسية.

كيفية التخلص من الدهون في الجسم

طرق التخلص من الدهون الزائدة في الجسم تتمثل في، تناول الأطعمة المفيدة والصحية وغير المشبعة بالدهون، تناول المشروبات الحارقة للدهون، الابتعاد عن أكلات بعينها، ممارسة الرياضة، والإكثار من شرب الماء، هذه طرق عامة سوف نأخذها بالتفصيل في هذا المقال.

تناول الأطعمة المفيدة والصحية

الحرص على اختيار نوعية الطعام أثناء الرجيم هو ما يزيد من فعالية حرق الدهون داخل الجسم فهناك مواد قد نشعر أنها مفيدة وهي تزيد الوزن دون أن نعرف لذلك الحرص على تناول المواد الغنية بالألياف مثل الخضراوات، والمواد الخالية من الدهون، مثل المشويات، والتوابل الحريفة، والزيوت الطبيعية مثل زيت زيت الزيتون، هذه العادات الصحية تساعد في فقد الوزن دون مجهود.

المشروبات الحارقة للدهون

يوجد العديد من المشروبات الحارقة للدهون من عناصر طبيعية متوفرة مثل الليمون، الزنجبيل، القرفة، النعناع، العسل الأبيض والخل،السناكس الخفيفة بين الوجبات مثل الخيار والبرتقال، والتفاح والافوكادو وغيرها.

أكلات يجب الابتعاد عنها

يجب الابتعاد عن المقليات مثل البطاطس، المعجنات والحلوى، والسكريات، والعصائر الغنية بالسكر والمواد الحافظة، البيتزا، والشيبسى والأكلات الشريعة المشبعة بالدهون.

ممارسة الرياضة

نحن لا ننصح السيدات بأن يضغطن على أنفسهن والذهاب إلى الجيم يوميا، ولكن يكفي أن تمارس بعض الحركة والنشاط حتى في المنزل او المشي خارج المنزل المهم هو ممارسة أي نوع من أنواع النشاط غير المعتاد كل يوم لزيادة حرق الدهون في الجسم.

شرب الماء: شرب الماء عنصر مهم حتى لا يصيب الجسم الضعف والوهن، أثناء الرجيم والإكثار منه خاصة للنشاط الزائد