مطبخ

كمونية الكرشة اللذيذة

تعتبر الكمونية من الوجبات الدسمة، التى تقدم كوجبات رئيسية على الغداء، فهى من الوجبات الشهيرة فى المطبخ العربي، وهى أيضاً من الوجبات التى تعتبر من التراث المتوارث عن الآباء والأجداد، وتتعدد طرق تحضيرها بأكثر من طريقة، وتحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الغنية لجسم الإنسان، وسميت بالكمونية وذلك لاحتوائها على بهارات الكمون فى تتبيلها بشكل أساسى.

مقادير لعمل الكمونية

1 ) كيلو كرشة مقطعة إلى قطع صغيرة.
2 ) كوب كبير من عصير الطماطم الفريش.
3 ) ملعقة صغيرة من الكمون الناعم.
4 ) بصلتين مقطعتان إلى قطع صغيرة، أو مفرومة.
5 ) خمس فصوص من الثوم المفروم.
6 ) ملعقة صغيرة من الملح +نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
7 ) نصف ملعقة من الكركم+ نصف ملعقة من البابريكا.
8 ) نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة المطحونة.
9 ) ربع كوب صغير من زيت الزيتون البكر.

طريقة تحضير الكمونية

  1. فى وعاء عميق، نقوم بوضع البصل المفروم والثوم، ونضيف إليهم زيت الزيتون، ونضع الوعاء على النار، ونقوم بالتقليب حتى يأخذ كل من البصل والثوم اللون الذهبي الفاتح، ثم نضع قطع الكرة بعد غسلها وتنضيفها ونقعها بالخل والليمون والملح.
  2. نضع الوعاء على النار على نار متوسطة ونستمر بالتقليب مع وضع كافة البهارات التى سبق ذكراها، ونستمر لمدة دقائق حتى تظهر رائحة التوابل.
  3. نقوم بسكب عصير الطماطم إلى المكونات السابقة، ونترك الوعاء على النار حتى يطفو زيت الزيتون على الوجه، ثم بعد ذلك نسكب كوبان من الماء الساخن إلى الوعاء، ونغطى الوعاء ونتركه على النار لمدة عشر دقائق.
  4. بعد المدة الزمنية المحددة، نضع الكمون ونترك الوعاء على النار حتى تمام النضج، ثم بعد ذلك نسكب الكمونية فى طبق التقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى