التخطي إلى المحتوى

دائما يعرف العيد بحلوياته المختلفة ومن أهم هذه الحلويات كحك العيد وبسكويت العيد بكل أنواعه المختلفة ولعمل الكحك توجد طرق كثيرة تصنيعه فيمكن أن يصنع بجوز الهند وبالتمر وبالفستق الحلبي وأيضا توجد أنواع مختلفة من بسكويت العيد مثل بسكويت اليانسون وبسكويت بجوز الهند وبسكويت بالقرفة والن سوف نتعرف على طريقة عمل كحك العيد والبسكويت.

طريقة عمل كحك العيد

مكونات الكحك: كيلو من الدقيق، مع ثلاثة أكواب من الزبدة، مع كوب من اللبن، مع ملعقة صغيرة من البيكينج بودر، مع رشة ملح، مع ملعقتان صغيرتان ريحة كحك، مع ملعقتان كبيرتان من السمسم المحص.

مكونات الحشوة: ملبن أو عجمية، مع بندق وعين جمل محمص ومجروش.

طريقة التحضير للكحك

نقوم بضرب الزبدة جيدا ثم نضيف إليها اللبن ونستمر في الضرب ثم نقوم بوضع ستة أكواب من الدقيق في بولة للعجن ثم نضيف البيكينج بودر والملح والسمسم وريحة الكحك ثم نضيف اللبن بالتدريج ونعجن المكونات حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نقطع العجينة إلى قطع صغيرة ونفردها ثم نحشيها بالبندق وعين جمل ثم نكورها ثم نقوم بنقشها ثم نضعها في الصينية ثم نسخن الفرن ثم ندخل الصينية ونتركه حتى يصبح لونه ذهبيا ثم نخرج الصينية ونتركه يبرد ثم نرش عليه السكر.

طريقة عمل بسكويت العيد

مكونات البسكويت: ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق، مع 125 جرام من الزبدة، مع ملعقة صغيرة من الهال، مع نصف كوب من الزيت، مع ثلث كوب من السكر، مع بياض بيضة واحدة، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع ملعقة بيكينج بودر.

طريقة تحضير البسكويت

نضع كل المكونات مع بعضها البعض ونخلطهم جيدا حتى نحصل على خليط متماسك ثم نشكل العجين دوائر متوسطة الحجم ثم نضعها على ورق زبدة ثم نسخن الفرن على 180 درجة ثم ندخل الصينية ونتركه حتى يصبح ذهبيا ثم نخرجه ونتركه يبرد ثم نزينه بالشوكولاتة.