التخطي إلى المحتوى

كحك العيد الناعم هو من أفضل وأسهل أنواع الحلويات وأكثر شعبية لدى الكثير من الناس كبير أو صغير ويقدم الكحك دائما في كل المناسبات السعيدة وأيضا يقدم في العيد وكذلك توجد أنواع عديدة من الكحك المشهورة والمعرفة لدى كل المسلمين مثل الكحك بالسمسم، والكحك بالعجوة، والكحك بالجوز، وأيضا الكحك الناعم بالسكر الذي يقدم دائما في عيد الفطر المبارك وسوف نقدم طريقة عمل الكحك بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل كحك العيد

مكونات الكحك: كيلو دقيق، مع نصف كيلو زبدة، مع ملعقة كبيرة ريحة كحك، مع 5 ملاعق سمسم محمص، مع كيس بيكينج بودر، مع ملعقة كبيرة سكر، مع ملعقة كبيرة خميرة فورية، مع نصف كوب سكر بودرة، مع ربع ملعقة صغيرة ملح، مع ربع كوب ماء، مع ربع كوب لبن، كوب ونصف ماء دافئ للعجن.

مقادير العجمية

ثلاث ملاعق كبيرة سمنة، ملعقتان كبيرتان من السمسم، ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق، مع ثلاثة أرباع كوب عسل نحل أو شربات بسبوسة، مع ملعقة كبيرة ريحة كحك، مع عين جمل.

طريقة عمل العجمية

نقوم بتحمير الدقيق بالسمنة ثم نقوم بعد ذلك بإضافة العسل حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض وتعطي قوام أثقل ثم نقوم بإضافة السمسم وريحة الكحك ونقلب حتى يتم التماسك ثم نضيف المكسرات ونقلب حتى تصبح لينة تماما.

طريقة عمل الكحك

نضع الدقيق في بولة ثم نضيف له السكر البودرة وربع ملعقة صغيرة من الملح والبيكينج بودر والزبدة نخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم نضيف الخميرة وربع كوب من الحليب الساخن وربع كوب من الماء الدافئ ثم نضيف كوب ونصف من الماء الفاتر ونعجن جيدا ثم نترك العجين يخمر لمدة نصف ساعة ثم نحضر صواني الفرن ونبدأ في تشكيل الكحك ثم نضع العجمية في المنتصف ثم نقفلها ونكورها ثم نقوم بنقشها وهكذا حتى تنتهي الكمية ونضعه في الفرن حتى يأخذ لونا ذهبيا.