صحة ومرأةيلا شوت حصرى

قناع الدقيق وفوائد الدقيق الجبارة لتفتيح للبشرة وشد التجاعيد والنتيجة لحظية

يعتبر الدقيق من أهم الموارد الموجودة فى الحياة ومصدر من مصادر الغذاء، حيث يستخرج الدقيق من القمح والشعير والذرة أيضاً، ويدخل بشكل أساسي فى المعجنات بكل أنواعها، ويدخل أيضاً فى معالجة مشكلات البشرة بكل أنواعها، حيث يعمل على إزالة البثور السوداء من الوجه، ويعمل أيضاً على ترطيب البشرة الجافة ونعومتها، بالإضافة إلى مساهمته فى معالجة حب الشباب و ترطيب البشرة الدهنية، فيدخل الدقيق فى كثير من الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة ومن أهمها:

1 ) الدقيق والخيار:

وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونخلطهم جيداً مع بعض حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجع حتى يجف ثم نفرك الوجه بلطف ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

2 ) مسك الدقيق مع الزبادى:

وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الزبادى، ونقوم بخلطهم جيداً حتى نحصل على مزيج ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

3 ) الدقيق مع ماء الورد:

عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقة أو ملعقتين من ماء الورد، ونقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على مزيج سائل، ونقوم بفرد المزيج على الوجه لمدة ثلث ساعة ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

4 ) الدقيق والحليب:

حيث يعمل الحليب على تهدئة ونضارة البشرة، فنقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من الحليب السائل وخلطهم جيداً،  ثم نقوم بفرد المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

5 ) الدقيق والكركم والحليب:

حيث نخلط ملعقتين من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب السائل ف وعاء ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط سائل، ومن ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

6 ) الدقيق والحليب وزيت الزيتون:

وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع مقدار مناسب من الحليب وليكن ملعقتين، ونقلب المكونات جيداً،  حتى تختلط مع بعضها البعض، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى